ريال مدريد وأرسنال للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا   
الخميس 24/8/1423 هـ - الموافق 31/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على المرة بين لاعب الريال رونالدو ولاعب روما توماسي

بلغ ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك على الرغم من خسارته على أرضه أمام روما الإيطالي صفر-1, ولحق به مواطنه فالنسيا وبروسيا دورتموند الألماني وأرسنال
الإنجليزي.

وسبق لفرق برشلونة الإسباني وميلان ويوفنتوس الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ليفركوزن الألماني أن حجزت بطاقتها إلى الدور الثاني.

على ملعب سانتياغو برنابيو، تابع ريال مدريد العريق حامل اللقب تسع مرات (رقم قياسي) عروضه السيئة في الآونة الأخيرة ليسقط على أرضه أمام روما الإيطالي صفر-1.

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة لكنه اصطدم بدفاع إيطالي منظم بقيادة قائد منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم كافو ومواطنه المخضرم الداير. وفرض الفريق الإيطالي رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الريال خصوصا البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو فلم يتحركوا بحرية.

ونجح قائد روما فرانشيسكو توتي العائد من الإصابة التي أبعدته نحو ثلاثة أشهر عن الملاعب في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27. وأدرك راؤول التعادل لريال مدريد لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل. وأصبح روما بحاجة إلى التعادل فقط على أرضه أمام إيك أثينا اليوناني لبلوغ الدور الثاني. وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها, تعادل إيك أثينا مع ضيفه غنك البلجيكي 1-1.

لاعب بروسيا البرازيلي إيفرثون في صرا ع على الكرة
مع لاعب أرسنال
تاهل الأرسنال رغم الهزيمة
وفي مباراة ثانية، على ملعب فستفالن مني أرسنال بخسارته الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات عندما سقط أمام مضيفه بروسيا دورتموند 1-2 لكنه رافق الأخير إلى الدور
الثاني مستغلا خسارة أوكسير الفرنسي أمام إيندهوفن الهولندي صفر-3 في المجموعة نفسها.

وافتتح أرسنال التسجيل خلافا لمجريات اللعب في الدقيقة 18 عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة إثر مخالفة ضد السويدي فريدي ليوندبرغ سددها بنجاح الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 18. وتابع بروسيا دورتموند أفضليته ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 38 عبر صانع ألعابه التشيكي توماس روزيتسكي.

وفي الشوط الثاني أعاق حارس أرسنال المخضرم ديفد سيمان مهاجم دورتموند التشيكي العملاق يان كولر داخل المنطقة لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها بنجاح روزيتسكي ليعطي فريقه التقدم 2-1 في الدقيقة 63. وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، حقق أيندهوفن الهولندي فوزا عريضا على أوكسير الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة.

خسارة ليفربول أمام فالنسيا
لاعب ليفربول دياو يبعد الكرة من أمام لاعب فالنسيا كارو
وعلى ملعب أنفيلد، جدد فالنسيا فوزه على ليفربول بهدف نظيف سجله فرانشيسكو روفيتي في منتصف الشوط الأول ليحجز بطاقته إلى الدور الثاني.

وكان فالنسيا فاز ذهابا أيضا 2-صفر علما بأنه الفريق الوحيد الذي نجح في هزيمة ليفربول هذا الموسم. وتأجلت المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة بين سبارتاك موسكو الروسي وبازل السويسري إلى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وفي المجموعة الرابعة حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزا صريحا على روزنبورغ النرويجي بثلاثة أهداف نظيفة كما سقط ليون الفرنسي على أرضه أمام أياكس أمستردام الهولندي صفر-2 وستكون الجولة الأخيرة مثيرة ومليئة بالتشويق لأن الإنتر ميلان سيحل ضيفا على أياكسن ويكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني في حين يحل ليون ضيفا على روزنبورغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة