إسلام آباد: خالد الشيخ التقى بن لادن في ديسمبر   
الاثنين 1424/1/8 هـ - الموافق 10/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

خالد الشيخ محمد عقب اعتقاله

أكد مسؤول رفيع بوكالة الاستخبارات الباكستانية في أول مؤتمر صحفي يعقده جهاز استخبارات على الإطلاق، أن خالد الشيخ محمد التقى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مكان مجهول.

وقال المسؤول إن خالد الشيخ أدلى بمعلومات ستساعد المحققين في تشديد الخناق على بن لادن وأعضاء تنظيمه.

وأضاف أن وكالة المخابرات لن تصدق بشكل كامل حديث خالد الذي قال فيه إنه التقى بن لادن إلا إذا أبلغ عن مكان اللقاء ودلل على ذلك. وعرضت المخابرات الباكستانية للصحفيين شريط فيديو يصور عملية اعتقال خالد الشيخ إضافة إلى شخص آخر سعودي الجنسية يدعى مصطفى محمد الهوساوي ويعتقد بأنه المسؤول المالي في القاعدة.

واعتبرت المخابرات اعتقال خالد الشيخ في راولبندي يوم الأول من مارس/ آذار الجاري مؤشرا على أن عمليات البحث عن بن لادن تمضي قدما. وقالت إن باكستان تبذل جهدا كبيرا في الحرب الدولية على ما يسمى الإرهاب. ويعتقد المسؤولون الباكستانيون أن استجواب خالد الشيخ قد يؤدي إلى مزيد من الاعتقالات بين صفوف القاعدة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر في المخابرات الباكستانية أن قوات الأمن اعتقلت عددا من الأجانب في مدينة بيشاور جنوب غربي البلاد للاشتباه في صلتهم بتنظيم القاعدة.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه إن عراقيا وإيرانيا اعتقلا في حملة شنتها القوات الباكستانية على أحد الأحياء الراقية بالمدينة في وقت متأخر أمس الأحد. وذكر مصدر آخر أن خمسة من المشتبه بهم اعتقلوا وهم ثلاثة عرب وأفغانيان دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة