السعودية تطمح لصدارة الترتيب بدورة غرب آسيا   
الأربعاء 1426/10/29 هـ - الموافق 30/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)
المنتخب السعودي لكرة القدم قبيل مباراته مع نظيره الكويتي بتصفيات مونديال 2006 (رويترز)

تسعى السعودية للفوز بالمركز الأول في عدد الميداليات ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وتشارك السعودية بـ8 لعبات، هي كرة القدم وكرة اليد وألعاب القوى والسباحة والرماية والبولينغ ورفع الأثقال والجمباز.

وأكد نائب رئيس البعثة فهد العذل أن اللجنة الأولمبية السعودية أكملت كافة الترتيبات اللازمة لمشاركة المنتخبات السعودية، مشيرا إلى أن وفد المملكة يتكون من 250 شخصا منهم 200 رياضي يمثلون المنتخبات الثمانية.

وفي كرة القدم يشارك المنتخب السعودي بقيادة المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون بلاعبي الصف الثاني مدعمين ببعض اللاعبين ذوي الخبرة، حيث يأمل المدرب أن يشكلوا ركيزة للمنتخب الأول الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

من جهة أخرى فإن منتخب كرة اليد الذي لم يتأهل لكأس العالم الأخيرة وحل ثانيا بدورة التضامن الإسلامي يبحث عن إنجاز يعيد الهيبة لكرة اليد السعودية على الصعيد القاري تحت قيادة المدرب المجري أفيكو.

في المقابل يغيب عن المنتخب السعودي لألعاب القوى نجومه هادي صوعان (400 م حواجز) وحسين السبع (الوثب الطويل) وحامد البيشي (400 م حرة)، لكن المنتخب يضم عددا كبيرا من الأسماء اللامعة في مقدمتهم محمد البيشي وموسى هوساوي (200 م). 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة