سلة قطر تفوز ويد البحرين تجتاز الصين بأسياد بوسان   
الجمعة 1423/7/28 هـ - الموافق 4/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القطري أبو بكر عبد الله يحاول المرور من المنغولي سيد بازار

اقترب المنتخب القطري من تحقيق المركز التاسع في مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان إثر فوزه الكبير اليوم الجمعة على منغوليا 115-77، وانتهى الشوط الأول 59-32 في المباراة لتحديد المراكز من 9 إلى 12، وذلك في الوقت الذي حقق فيه المنتخب البحريني بكرة اليد فوزا شاقا على نظيره الصيني 28-27 في أبرز نتائج المنتخبات العربية في اليوم الخامس.


ياسين إسماعيل

وكان ياسين إسماعيل نجم المباراة من دون منازع بتسجيله 26 نقطة, وأضاف كل من إسماعيل عمر وسالم محمد 17 نقطة وموسى داود 15 نقطة ومهد أبو بكر 13.

وضمن المنتخب القطري أحد المركزين التاسع أو العاشر وسيلعب مع الكويت الاثنين المقبل لتحديد صاحبيهما. وكانت الكويت تغلبت على الإمارات 77-74 الأربعاء. وستلعب الإمارات مع منغوليا على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

يد البحرين تجتاز الصين
وفي كرة اليد حقق المنتخب البحريني فوزا صعبا على نظيره الصيني 28-27 وانتهى الشوط الأول 14-12 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب البحريني خسر أمام اليابان 24-35 الأربعاء. ويلعب المنتخب البحريني مباراته الثالثة ضد كوريا الجنوبية بعد غد الأحد قبل أن يلتقي منغوليا الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة.

وتألق الثنائي جعفر عبد القادر وسعيد جوهر في صفوف البحرين حيث سجل الأول سبعة أهداف والثاني ستة, أما في صفوف الخاسر برز ون جين زهو بتسجيله 12 نقطة .


خسارة قطر في الكرة الطائرة
لقطة من مباراة قطر أمام كوريا الجنوبية ضمن مسابقة الكرة الطائرة
وفي الكرة الطائرة خسر المنتخب القطري أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر-3 (الأشواط 14-25 و19-25 و13-25) في الجولة الأولى من المجموعة الأولى وضمن المجموعة ذاتها, فازت الهند على ماكاو 3-صفر. وهو الفوز الثاني على التوالي لكوريا بعد تغلبها على الهند 3-صفر لتتقاسم الصدارة مع إيران التي تغلبت على ماكاو 3-صفر وعلى الهند 3-2.

وتلعب قطر مع إيران غدا السبت ومع ماكاو الاثنين ومع الهند الثلاثاء المقبل.

كمال أجسام
وفي كمال الأجسام بلغ اللبنانيان يوسف زين ومحمد عانوتي والبحريني حسن عيد الدور النهائي لوزن 90 كلغ، وخرج القطري سالم أحمد من الدور الأول.

وفي وزن تحت 85 كلغ حجز البحرينيان حسن محمد وسامي الحداد بطاقتهما إلى الدور النهائي, في حين فشل الإماراتي علي عبد الله في تحقيق ذلك وخرج من الدور الأول. كما خرج الإماراتي أحمد حسين والقطري جاسم علي من الدور الأول لوزن تحت 56 كلغ, والإماراتي حسين عبد الرزاق من الدور ذاته لوزن تحت 75 كلغ.


نادر سفيان عباس

انسحاب الرباع القطري نادر سفيان
وفي رفع الأثقال انسحب الرباع القطري البلغاري الأصل نادر سفيان بطل العالم وأحد أبرز المرشحين لانتزاع ذهبية وزن 77 كلغ بسبب آلام في ظهره.

وقال رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري محمد يوسف المانع في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "أجرى سفيان عملية جراحية في ظهره قبل نحو ثلاثة أشهر وسألته أثناء فترة التحمية عما إذا كان يشعر بالألم وكان جوابه نعم".

وأضاف المانع "إنه قراري, أعتقد أنه كان من الخطأ أن يشارك ويضع نفسه تحت الضغط وقد يشعر بالحرج إذا لم يتمكن من تحقيق نتيجة جيدة، لقد كان القرار صعبا خصوصا أنه كان مرشحا لإحراز الذهبية لكنني أعتقد أنه صائب".
وكان سفيان أحرز بطولة آسيا التي أقيمت في تشونجو بكوريا الجنوبية هذا العام.

المبارزة
الجماهير الكورية تؤازر السباحين القطريين في بوسان
وفي رياضة المبارزة خرج المنتخبان الكويتي والسعودي من الدور الربع النهائي لمسابقة سلاح السابر، وخسر المنتخب الكويتي أمام كوريا الجنوبية صفر-45, فيما خسرت السعودية أمام الصين 30-45. وبلغ المنتخبان الكوري الجنوبي والصيني المباراة النهائية بفوزهما على كزاخستان 45-36, واليابان 45-32 على التوالي.

ملاكمة
وفي الملاكمة بلغ القطري آدم نجم الدين الدور الثاني لوزن 71 كلغ بفوزه على المنغولي سانداغسورين أردينيبايار بالنقاط 25-17.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة