روديك يهزم مويا ببطولة الماسترز وينتقد الحكم بشدة   
الأربعاء 1424/9/19 هـ - الموافق 12/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الجمهور العربي سيشاهد روديك في بطولة قطر العام القادم (رويترز)

استهل المصنف الأول الأميركي أندي روديك مشواره في بطولة الماسترز للرجال المقامة حاليا في هيوستن والبالغة قيمة جوائزها قرابة أربعة ملايين دولار بفوز مهم على الإسباني كارلوس مويا المصنف السابع 6-2 و3-6 و6-3 ضمن المجموعة الحمراء.

ولم يكن فوز روديك الذي يتنافس مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو على احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي للعام الحالي سهلا، في مباراة فشل فيها روديك في السيطرة على أعصابه وانتقد الحكم بشدة وتحديدا في المجموعة الثانية.

وبدأ روديك المباراة بقوة ونجح في كسر إرسال مويا ثلاث مرات في المجموعة الأولى ليحسمها بسهولة لمصلحته.

وشهد الشوط الثاني من المجموعة الثانية خلافا بين روديك وحكم المباراة مايك موريسي، فلدى تسديد اللاعب الأميركي لإرساله احتسب الحكم كرته خارج الملعب في حين اعتبرها روديك داخله واحتج على قرار الحكم.

ورد الحكم قائلا "تقديري أن الكرة كانت خارج الملعب"، فكان جواب روديك صارما عندما قال له "لا بد أنك أعمى إذن". وتوترت أعصاب روديك وخسر إرساله ليتقدم مويا 2-صفر ثم 3-صفر ثم انتقد الحكم مجددا عندما قال له "أنت ترتبك كلما كان عليك اتخاذ قرار هام".

ونجح مويا في حسم المجموعة لمصلحته ليتعادل اللاعبان ويخوضا مجموعة ثالثة حاسمة. واستعاد روديك توازنه في المجموعة الأخيرة ونجح في كسر إرسال الإسباني في الشوط الثامن ليفوز بالمباراة.

وكان روديك فاز في المباراة الوحيدة التي جمعته بمويا سابقا وذلك في دورة مونتريال الكندية الصيف الماضي.

وفي مباراة ثانية ضمن نفس المجموعة، تغلب الألماني راينر شوتلر المصنف السادس على الأرجنتيني غيرمو كوري المصنف الرابع 6-3 و4-6 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة