إقرار ترشّح الترجي والأفريقي ولبنزرت الطعن   
الأربعاء 14/6/1434 هـ - الموافق 24/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:13 (مكة المكرمة)، 20:13 (غرينتش)
قرار الرابطة الذي قضى بعدم ترشيح البنزرتي أثار أعمال شغب في بنزرت (الفرنسية)


أقرت لجنة الاستئناف في الاتحاد التونسي لكرة القدم الأربعاء قرار الرابطة الوطنية للأندية المحترفة ترشح ناديي الترجي والأفريقي لمرحلة التتويج في الدوري المحلي. وما يزال في وسع النادي البنزرتي -الذي تساوى معهما في النقاط- الطعن على القرار الجديد.

وأعلن الاتحاد (الجامعة التونسية لكرة القدم) في بيان مقتضب أن لجنة الاستئناف التابعة له قررت اعتماد قرار الرابطة بشان الترتيب التفاضلي للمجموعة الأولى للبطولة، وترشيح الترجي والأفريقي للعب ضمن مجموعة التتويج.

وقال رئيس اللجنة صابر بوعطي لوكالة الأنباء التونسية إن القرار الجديد يبقى قابلا للطعن لدى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي.

وردا على قرار لجنة الاستئناف، قال المتحدث باسم النادي البنزرتي بسام الزواوي لوكالة الأنباء الألمانية إن فريقه قرر الطعن ثانية على القرار لدى لجنة النقض بهيئة التحكيم الرياضي.

وأضاف أن إدارة الفريق لن تتخذ أي قرار قبل أن تعرف نتيجة الطعن الذي ستتقدم به للجنة النقض في هيئة التحكيم, في إشارة إلى تلويح الإدارة بتجميد نشاط النادي عقب إعلان الرابطة عن ترشيح الترجي والأفريقي.

وكانت الرابطة الوطنية للأندية المحترفة اعتمدت في قرار ترشيح الترجي والأفريقي على فصل قانوني، بعد تساوي الأفريقي والبنزرتي في المرتبة الثانية بعد الترجي.

وكان هذا القرار الذي اتخذ منتصف هذا الشهر فجر احتجاجات عنيفة في مدينة بنزرت الساحلية شمالي تونس العاصمة. وبعد هذا القرار, نشر رئيس النادي الأفريقي سليم الرياحي تسجيلات صوتية تتعلق بتلاعب مفترض بنتيجة مباراة سابقة للنادي البنزرتي ضد شبيبة القيروان.

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم إحالة هذه القضية إلى النيابة العامة, بينما أعلنت وزارة تكنولجيا الاتصالات عن فتح تحقيق في كيفية حصول رئيس النادي الأفريقي على تسجيلات صوتية.

من جهة أخرى, ضمن فريق قوافل قفصة البقاء في البطولة المحترفة بعدما فاز في مباراة فاصلة بركلات الجزاء الترجيحية على ترجي جرجيس في مباراة أقيمت في العاصمة, وانتهت في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة