الفرنسي لوب يفوز برالي المكسيك   
الثلاثاء 7/2/1427 هـ - الموافق 7/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

لوب (يسار) على منصة التتويج مع مساعده دانييل إيلينا من موناكو (رويترز)


نجح المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين المنصرمين من الفوز برالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، على متن سيارته كرونوس ريسينغ (سيتروين كسارا) ليتصدر ترتيب الموسم الحالي من بطولة العالم للراليات.
 
وقطع لوب الرالي الذي تألف من 17 مرحلة من الطرقات المغطاة بالحصى وامتد على مسافة تزيد على 359 كيلومترا في زمن 3.47.08 ساعات ليتقدم بفارق 48.9 ثانية على النرويجي بيتر سولبرغ حامل لقب الرالي (سوبارو أمبريزا) وبفارق 4.39 دقائق على النمساوي مانفرد شتول (بيجو 307) الذي احتل المركز الثالث.

وكان المركز الرابع من نصيب الإسباني الواعد دانييل سوردو بطل العالم لفئة "جونيور دبليو آر سي" تلاه النرويغي هينينغ سولبرغ متسابق "بيجو 307".
 
وشهد اليوم الأول للسباق تقدم سولبرغ قبل أن ينجح لوب في اقتناص التقدم في اليوم الثاني ويحتفظ به حتى النهاية محرزا اللقب الحادي والعشرين في مسيرته الاحترافية، وليتصدر ترتيب بطولة العالم برصيد 26 نقطة متقدما بخمس نقاط أمام الفنلندي ماركوس غرونهولم الذي حل ثامنا في سباق المكسيك بعد تعرضه لحادث في إحدى مراحل اليوم الأول.
 
وبهذا الفوز أهدى لوب اللقب الأول للشركة البلجيكية "كرونوس ريسينغ" لتعزز من خلاله صدارتها لبطولة الصانعين (34 نقطة) أمام فورد (30 نقطة)، وأكد الفرنسي أنه سيكون منافسا جديا على اللقب رغم الانسحاب الرسمي لشركة "سيتروين" بطلة العالم في  الأعوام الثلاثة الأخيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة