الكويت إلى الدور الثالث من بطولة الأندية الآسيوية   
الثلاثاء 10/10/1422 هـ - الموافق 25/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأهل نادي الكويت إلى الدور الثالث من مسابقة بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم الحادية والعشرين بتغلبه على القدس الفلسطيني 6-1 في المباراة التي جرت الاثنين على ملعب نادي الكويت في مباراة الإياب من الدور الثاني.

وسجل أهداف الكويت الستة كل من خلف مجبل وخلف السلامة (هدفين) والمصري سامي الشيشيني وفرج لهيب (هدفين) في الدقائق 23 و35 و73 و39 و61 و66 في حين سجل هدف القدس الوحيد أيمن صندوقة في الدقيقة 53.

وكان الكويت فاز 3-2 ذهابا في الكويت الجمعة الماضي.

وسيلتقي الكويت في الدور المقبل مع الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي والاستقلال الإيراني اللذين سيلعبان إيابا يوم الرابع من يناير/ كانون الثاني المقبل في طهران, علما بأن الاتحاد قد فاز 3-2 ذهابا الجمعة الماضي.

وبدأ الكويت الشوط الأول بحذر كبير تفاديا لما حصل في مباراة الذهاب عندما تقدم القدس 2-صفر ثم خسر 2-3.

وكاد القدس يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 من تسديدة قوية لصندوقة تصدى لها الحارس أحمد جاسم, تحرك بعدها لاعبو الكويت وافتتحوا التسجيل في الدقيقة 23 عندما تلقى مجبل كرة من السلامة وانفرد بالمرمى مسددا على يسار الحارس.

وتعرض السلامة إلى عرقلة داخل المنطقة فاحتسب الحكم البحريني عبد الرحمن عبد الخالق ركلة جزاء سجل منها سلامة الهدف الثاني في الدقيقة 35. وعزز الشيشيني تقدم فريقه في الشوط الأول بهدف ثالث في الدقيقة 39 من تسديدة قوية إثر ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني أحرز القدس هدفه الوحيد عبر صندوقة الذي سبق الشيشيني إلى الكرة وسددها داخل الشباك في الدقيقة 53, لكن الكويت رد بثلاثة أهداف متتالية عبر فرج لهيب في الدقيقتين 61 و66 والسلامة في الدقيقة 73 بعد مجهود فردي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة