معاقبة مورينيو لسوء السلوك   
الأربعاء 8/11/1432 هـ - الموافق 5/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 20:12 (مكة المكرمة)، 17:12 (غرينتش)

مورينيو أثناء الشجار مع عناصر من فريق برشلونة بكأس السوبر (الأوروبية-أرشيف)

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إن عقوبة إيقاف لمباراتين سلطت على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد، بسبب تشاجره مع المدرب المساعد لبرشلونة تيتو فيلانوفا.

وخلال مباراة إياب كأس السوبر الإسباني الشهر الماضي، التي حسمها غريمه برشلونة لمصلحته (2-2 ذهابا في مدريد، و3-2 إيابا في برشلونة)، وضع مورينيو إصبع يده في عين فيلانوفا أثناء مشاجرة جماعية بين عناصر الفريقين.

وتم الاكتفاء بإيقاف فيلانوفا مباراة واحدة فقط بعد أن وجه صفعة لمورينيو. وستطبق العقوبة على مورينيو خلال النسخة المقبلة من كأس السوبر، وليس في الدوري الإسباني.

والتقطت عدسات التلفزيون مورينيو وهو يوجه إصبعه صوب عيني فيلانوفا في الثواني الأخيرة من المباراة بعد نشوب شجار بين لاعبي الفريقين على ملعب كامب نو، خلال المباراة التي جرت في 17 أغسطس/آب الماضي.
 
ونشب الشجار عقب التحام مارسيلو مدافع ريال مدريد بشكل عنيف مع سيسك فابريغاس لاعب برشلونة الجديد.

وأقر ألفريدو فلوريز قاضي لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني قرار إيقاف مورينيو وفيلانوفا، بعد مرور نحو خمسين يوما على المباراة.

وإضافة لعقوبة الإيقاف، فرضت غرامة مالية قدرها 600 يورو (800 دولار) على مورينيو وفيلانوفا، مقابل تغريم ريال مدريد ثمانين يورو (106 دولارات) وبرشلونة تسعين يورو (120 دولارا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة