بوش يشيد بسجل كيري في حرب فيتنام   
الاثنين 19/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:59 (مكة المكرمة)، 4:59 (غرينتش)

بوش امتنع عن التنديد بتشكيك قدامى محاربي فيتنام بسجل كيري العسكري (الفرنسية)
امتدح الرئيس الأميركي جورج بوش الخدمة العسكرية لمنافسه الديمقراطي جون كيري، ووصفها بأنها مشرفة.

وقال في تصريحات بثتها شبكة CNN التلفزيونية الأميركية إن كيري فخور بسجله في فيتنام عن حق ويجب أن يكون كذلك لأن خدمته هناك نبيلة.

لكن الرئيس الأميركي امتنع عن التنديد بإعلانات محاربين قدماء بفيتنام شككوا في السجل العسكري لكيري، وقال إن بعض الأشياء السيئة قيلت عنه وهم يفعلون الشيء نفسه مع منافسه الديمقراطي مشددا على ضرورة عدم إذاعة هذه الإعلانات.

وفي السياق أكدت نانسي أرملة الرئيس الجمهوري الأسبق رونالد ريغان دعمها الكامل لإعادة انتخاب بوش رغم الخلافات العميقة بينهما حول الأبحاث المتعلقة بخلايا المنشأ.

وأفاد أحدث استطلاع للرأي أن كيري يتقدم على بوش في ملفي الاقتصاد والعراق. وكشفت الدراسة التي أجراها معهد بيو بين الثالث والعاشر من الشهر الجاري وشملت 1512 شخصا أن بوش يلقى تقديرا أكبر من خصمه لقدرته على إدارة شؤون البلاد وحكمته ونزاهته.

ويعتبر 52% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن كيري مؤهل بشكل أفضل لإدارة الشؤون الاقتصادية التي يوليها الناخبون أولوية مقابل 37% لبوش. وزادت الهوة بين الرجلين على مر الأشهر من خمس نقاط في مارس/ آذار الماضي إلى عشر نقاط في مايو/ أيار الماضي.

وأعرب 52% من الأميركيين في الاستطلاع عن استيائهم من إدارة بوش لشؤون الاقتصاد، في حين أظهر النمو دلائل تراجع منذ مطلع الصيف.

وفي المقابل يخصص 39% الأهمية ذاتها للعراق و34% للإنذار الإرهابي. وحول العراق يعتبر 46% أن كيري قادر على إيجاد حل للانتشار الأميركي في هذا البلد مقابل 44% يرون عكس ذلك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة