توقع اتهام محتجز باكستاني بالارتباط بالقاعدة   
الثلاثاء 1424/6/8 هـ - الموافق 5/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

FBI يتهم خالد الشيخ محمد بتدبير الهجمات على الولايات المتحدة (رويترز)
ذكرت تقارير إخبارية أن الحكومة الأميركية قد توجه تهمة الإرهاب والتآمر على أمن الولايات المتحدة لمواطن باكستاني تحتجزه السلطات الأمنية منذ أربعة أشهر.

وأخبر أنتوني ريكو محامي المتهم عزير باراشا شبكة CNN الإخبارية بأن السلطات الأميركية تشتبه في أن باراشا يساعد ناشطي القاعدة على دخول الولايات المتحدة وأنه شارك في محاولات لشراء أسلحة كيمياوية.

وقد اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) باراشا (23 عاما) في نيويورك، واحتجزته كشاهد في قضية ملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة في الولايات المتحدة.

لكن ريكو أوضح أن خالد الشيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول هو من قدم معلومات إلى الـ FBI تتهم باراشا بالتورط في أنشطة لصالح القاعدة. ودافع ريكو عن باراشا بالقول إنه ساذج وليس بمحارب ولا عالما كيمياويا.

وذكرت شبكتا CNN وNBC الإخباريتين أن باراشا قد يواجه اتهامات بمساعدة "الإرهابيين" على الحصول على أسلحة دمار شامل والتآمر ضد مصالح الولايات المتحدة. ولم ترد على الفور تصريحات أو تأكيدات من وزارة العدل الأميركية بشأن قضية باراشا، كما لم يقدم محامي باراشا المزيد من المعلومات بشأن موكله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة