فالنسيا يهزم ريال مدريد وينعش آمال برشلونة   
الاثنين 1429/3/18 هـ - الموافق 24/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:07 (مكة المكرمة)، 23:07 (غرينتش)
فالنسيا فاز على قطبي الكرة الإسبانية في غضون أسبوع واحد (الفرنسية)

حقق فالنسيا فوزا ثمينا على مضيفه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بنتيجة 2-1 ليسدي صنيعا إلى برشلونة الذي هزم ضيفه بلد الوليد 4-1 مساء الأحد وقلص الفارق مع المتصدر إلى أربع نقاط بنهاية المرحلة الـ29 للمسابقة.
 
وكان فالنسيا الذي انتفض مؤخرا بعد تراجع طويل أطاح ببرشلونة من كأس إسبانيا الخميس الماضي قبل أن يلعب لمصلحته هذه المرة بإلحاق الخسارة بحامل اللقب الذي يسعى برشلونة جاهدا للحاق به.
 
وفاجأ فالنسيا مضيفه بهدف لنجم هجومه دافيد فيا في الدقيقة 34 لكن فريق العاصمة الإسبانية رد بعد دقيقة واحدة برأس قائده راؤول غونزاليس الذي عاد ومنح التقدم لفريقه في الدقيقة 57 رافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين.
 
ورغم هجمات الريال نجح فالنسيا في معادلة النتيجة عبر فيا الذي انبرى بنجاح لركلة جزاء في الدقيقة 67 ثم جاء الفوز بهدف رائع لخافيير أريزمندي الذي راوغ مدافعا ثم خدع الحارس إيكر كاسياس وسجل في الزاوية الضيقة قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.
 
وفي وقت سابق من مساء الأحد كان برشلونة قد نجح في العودة إلى الانتصارات بعد غياب أربعة أسابيع وذلك على حساب ضيفه بلد الوليد في مباراة شهدت استمرار غياب البرازيلي رونالدينيو لتراجع المستوى والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي ديكو للإصابة.
 
بويان (يسار) سجل هدفين آخرهما بمساعدة زميله صامويل إيتو (الفرنسية) 
هدفان لبويان
وتقدم برشلونة عبر الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 24 لكن الفريق الزائر نجح في إدراك التعادل بعد سبع دقائق إثر ركلة جزاء سددها جوناثان سيسما.
 
وضغط الفريق الكاتالوني في الشوط الثاني فسجل ثلاثة أهداف عبر أندريس إنييستا (47) وكركيتش (62 و84) علما بأن الهدف الأخير جاء بعد مجهود فردي من إيتو الذي تألق مع زميله الفرنسي تييري هنري رغم أن الأخير لم يوفق مرارا في التسجيل.

وبعيدا عن فارسي القمة، نجح فياريال في تعزيز موقعه بالمركز الثالث بعد فوزه الثمين على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير 2-1.

وصعد ريسينغ سانتاندر إلى المركز الخامس بفوزه على ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر، فيما أنعش بيتيس آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه على مضيفه أوساسونا بهدف وحيد.
 
وحقق مورسيا فوزا ساحقا على إسبانيول برباعية نظيفة، وفاز أتليتك بلباو على ضيفه خيتافي 1-صفر، فيما سقط سرقسطة في فخ التعادل أمام ضيفه ألميريا 1-1.
 
وكانت المرحلة قد انطلقت مساء السبت بفوز ثمين لأتليتكو مدريد صاحب المركز الرابع على مضيفه إشبيلية 2-1، فيما تغلب مايوركا على ضيفه ديبورتيفو كورونا 1-صفر.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد        62 نقطة
   2- برشلونة            58
   3- فياريال             56
   4- أتليتكو مدريد       47
   5- ريسينغ سانتاندر    47
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة