الشانفيل يهزم الحكمة في دوري كرة السلة اللبناني   
الاثنين 1422/9/17 هـ - الموافق 3/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من لقاء للحكمة اللبناني أمام الوصل الإماراتي(أرشيف)
تمكن الشانفيل من تصدر مرحلة الذهاب
للدوري اللبناني لكرة السلة إثر فوزه على الحكمة 99-94 في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي المركزية جونية ضمن مباريات الأسبوع التاسع.

وبهذا الفوز، رفع الشانفيل رصيده إلى 23 نقطة بنفس رصيد الحكمة, لكن الشانفيل الذي حقق انتصاره السادس على التوالي, اعتبر في المركز الأول لأنه تغلب على الحكمة الذي مني بخسارته الثانية بعد الأولى أمام أنيبال زحلة 100-103.

وهذا هو اللقاء الأول بين الشانفيل والحكمة منذ أن التقيا في الدور النهائي الموسم الماضي الذي أسفر عن فوز الحكمة 3-1 بعد تعادلهما 1-1 في الدوري المنتظم, علما بأن بلوغ الشانفيل الدور النهائي كان أبرز إنجاز له في تاريخه.

وبرز في اللقاء هداف الدوري والشانفيل الأميركي طوني ماديسون, الذي سجل 45 نقطة منها خمس رميات ثلاثية من خارج القوس, وزميله جو فوغل, الذي بات أول لاعب هذا الموسم يحقق الثلاثية المزدوجة, إذ سجل 19 نقطة وقام بـ11 متابعة وصد (بلوك) عشر كرات.

من جهته, برز من الحكمة الأميركي شيريل فورد صاحب 22 نقطة, واللبناني فادي الخطيب, الذي سجل 21 نقطة, مع العلم بأنه صاحب الرقم القياسي هذا الموسم في مباراة واحدة برصيد 48 نقطة كانت في لقاء الصداقة قبل أسبوعين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة