النيجيري كانو يقود بورتسموث للفوز بكأس إنجلترا   
الأحد 1429/5/14 هـ - الموافق 18/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)
بورتسموث حقق لقبه الأول منذ عام 1950 (الفرنسية)

سجل المهاجم النيجيري المخضرم نوانكو كانو هدفا ثمينا ليقود فريقه بورتسموث إلى الفوز بكأس إنجلترا لكرة القدم، بتغلبه على فريق كارديف المغمور بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جرت اليوم على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن.
 
واستفاد كانو من عرضية لعبها مواطنه جون أوتاكا أخطأها حارس كارديف بيتر إنكلمان ليتابع الكرة داخل الشباك ويمنح فريقه اللقب الأول منذ عام 1950 عندما فاز بلقب الدوري (الدرجة الأولى حينها) للعام الثاني على التوالي.
 
ووضع اللاعبون الأفارقة بصمتهم على نهائي الكأس الإنجليزية للعام الثاني على التوالي حيث كان العاجي ديدييه دروغبا صاحب الفضل في قيادة ناديه تشلسي للقب الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز في مرمى مانشستر يونايتد بالمباراة النهائية التي امتدت لوقت إضافي.
 
وهذا اللقب هو الثاني لبورتسموث في مسابقة الكأس بعد عام 1939، علما بأنه كان يخوض المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه.
 
في المقابل فشل كارديف -فريق الدرجة الثانية- في الفوز باللقب للمرة الثانية بعد فوزه عام 1927، كما فشل في أن يصبح أول فريق يتوج بلقب هذه  المسابقة خارج الدوري الممتاز لأول مرة منذ عام 1980 حين فعلها وست هام على حساب أرسنال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة