عبور سهل لسيرينا وأزارينكا تنسحب وكيربر تودع   
الأربعاء 1437/8/19 هـ - الموافق 25/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)
تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزها السهل على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-2 و6-صفر على مدى 42 دقيقة الثلاثاء.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل بالتشيكية كريستينا بليسكوفا أو البرازيلية تيليانا بيريرا.

وصمدت ريباريكوفا حتى التعادل 2-2 في المجموعة الأولى قبل أن تفرض وليامس هيمنتها وتفوز بعشرة أشواط متتالية.

وأجهزت وليامس على منافستها السلوفاكية من أول نقطة لحسم اللقاء عندما سددت ريباريكوفا الكرة في الشبكة.

 أزارينكا عانت من مشكلة في الركبة (رويترز)

انسحاب أزارينكا
تعرضت صحوة فيكتوريا أزارينكا لانتكاسة يوم الثلاثاء بعدما انسحبت المصنفة الأولى عالميا سابقا من الدور الأول بسبب مشكلة في الركبة.

واضطرت المصنفة الخامسة القادمة من روسيا البيضاء للانسحاب والنتيجة تشير لتأخرها 6-3 و6-7 و4-صفر أمام الإيطالية كارين ناب.

وتفوقت أزارينكا -التي بدأت باستعادة أفضل مستوياتها هذا الموسم بعد عامين من الإصابات المتكررة- في المجموعة الأولى 3-1 قبل أن تنتفض ناب المصنفة 118 عالميا وتفوز بخمسة أشواط متتالية.

واستدعت أزارينكا مدربها حينما كانت النتيجة 3-3 في المجموعة الثانية بعد مشكلة في ركبتها اليمنى.

وحين كانت النتيجة 5-5 استطاعت أزارينكا بالكاد لعب ضربة الإرسال ثم ألقت بمضربها على الأرض.

ونجحت مع ذلك في خوض شوط فاصل فازت به 8-6 بعد إنقاذ نقطة لخسارة المباراة. لكنها تراجعت بشدة واستسلمت أزارينكا بعد أربعة أشواط في المجموعة الحاسمة.    

كيربر ودعت دورة رولان غاروس من الدور الأول (رويترز)

كيربر تودع
وودعت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثالثة وبطلة أستراليا المفتوحة من الدور الأول بخسارتها أمام الهولندية كيكي برتنز 2-6 و6-3 و3-6.

وهذه المشاركة الثالثة على التوالي التي ينتهي فيها مشوار كيربر عند الحاجز الأول منذ تتويجها بدورة شتوتغارت في أواخر الشهر الماضي، إذ خرجت من الدور الأول بدورة روما ثم من الدور الثاني لدورة مدريد حيث أعفيت من الدور الأول.

وتلتقي برتنز في الدور الثاني الإيطالية كاميلا جورجي أو الفرنسية أليزيه ليم المشاركة ببطاقة دعوة.

وشهد اليوم الثالث خروج الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة رولان غاروس لعام 2010 ووصيفة 2011، وذلك بخسارتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 2-6 و4-6، في حين تأهلت الفرنسية الأخرى أليزيه كورنيه على حساب البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-1 و6-صفر في 53 دقيقة فقط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة