سبعة جرحى في سلسلة انفجارات وسط الخرطوم   
الأحد 1428/3/21 هـ - الموافق 8/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:16 (مكة المكرمة)، 10:16 (غرينتش)

الانفجار سبب حالة من الهلع وأدى لإغلاق مطار الخرطوم القريب (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في الخرطوم بأن سبعة سودانيين جرحوا جراء وقوع سلسلة انفجارات وسط الخرطوم السبت نتجت بحسب الناطق باسم الجيش عن انفجار شاحنة محملة بكميات كبيرة من الذخيرة.

وعزا العميد عثمان محمد الأغبش الانفجار إلى ما وصفه بارتجاجات حصلت داخل الشاحنة التي كانت تسير قرب المقر العام للقوات المسلحة.

وقد تم إخلاء المناطق المجاورة لموقع الانفجار، بينما أعيدت حركة الملاحة الجوية في مطار الخرطوم بعد توقفها لساعات.

وكانت الأنباء ذكرت في وقت سابق أن الانفجارات وقعت في ثلاث شاحنات ضخمة محملة بقذائف المدفعية، فيما شوهدت سحب الدخان الأسود تتصاعد في الهواء من موقع الانفجار.

وشوهدت سيارات إسعاف تتجه إلى موقع الانفجار في حين طوق رجال الأمن المنطقة وأمكن سماع انفجارات على مدى ساعتين بعد الانفجار الأول.

وقال مصدر ملاحي إن السلطات أغلقت مطار الخرطوم على سبيل الاحتياط، نظرا لوقوعه على مسافة غير بعيدة من مخازن للذخيرة وقع الانفجار قريبا منها. وأكد مصدر أمني في وقت سابق للجزيرة أن سبب انفجار الذخيرة يعود لحرارة الطقس.




يشار إلى أن انفجارا مماثلا وقع بمخزن للذخيرة بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان في 23 فبراير/شباط 2005، مما تسبب في مقتل 22 شخصا وإصابة نحو ستين آخرين بجروح وحرق عدد كبير من المنازل بالأحياء المجاورة لمكان الانفجار إضافة لأكبر سوق بالمدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة