فرسان الإمارات يخطفون أضواء بطولة قطر لقفز الحواجز   
الأحد 1426/1/5 هـ - الموافق 13/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:53 (مكة المكرمة)، 22:53 (غرينتش)
الفارس الإماراتي أحمد أمين يحتفل بالجائزة الكبرى لبطولة قطر (الجزيرة نت) 
 
احتل فرسان الإمارات المكان الأبرز على منصة التتويج في اليوم الأخير لبطولة قطر الدولية السادسة لقفز الحواجز، حيث فاز محمد الكميتي بالمسابقة الأولى على كأس الاتحاد الآسيوي قبل أن يفوز مواطنه محمد أمين بالجائزة الكبرى للبطولة.
 
وقام بتسليم الكؤوس والجوائز إلى الفائزين أعضاء الاتحادين الدولي والآسيوى للفروسية بحضور رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن علي آل ثاني.
 
واستحق أمين الفوز بأغلى ألقاب البطولة وبسيارة فخمة بعد أن تفوق على جميع منافسيه في المباراة الثامنة والأخيرة التي جرت مساء السبت على حواجز ترتفع 145 سنتيمترا، وكان الوحيد الذي لم يقع في أي خطأ سواء في الجولة الأولى أو الثانية مسجلا زمنا قدره 48.16 ثانية على متن الجواد "كاليتو".
 
وجاء في المركز الثاني الفارس السعودي عبد الله الشربتلى على الجواد "إيفور" حيث سجل زمنا بلغ 41.63 ثانية لكنه ارتكب أربعة أخطاء في الجولة الثانية للمسابقة، تلاه زميله فيصل الشعلان على الجواد "رضوان" بزمن قدره 44.21 ثانية وأربعة أخطاء، ليحصل الشربتلي على جائزة قدرها 25 ألف ريال قطري مقابل 21 ألفا للشعلان.
 
وكان المركز الرابع من نصيب فارس سعودي آخر هو فهد العيد على الجواد "سافان" حيث سجل زمنا قدره 44.97 ثانية بأربعة أخطاء.
 
إنجاز قطري
وحقق الشيخ على بن خالد آل ثاني على صهوة الجواد "ملينا" أفضل النتائج القطرية عندما حل في المركز الخامس مسجلا زمنا قدره 46.41 ثانية بثمانية أخطاء وهي نتيجة وصفها في تصريح للجزيرة نت بأنها جيدة بالنظر إلى قوة المنافسة في البطولة وصغر سن "ملينا".  
 
وجاءت الفارسة الكويتية نوف العيسى على ظهر الجواد "أمنية" في المركز السادس (51.82 ثانية و8 أخطاء) ثم الأردني هاني بشارات في المركز السابع (43.58 ثانية و12 خطأ).

وكانت المسابقة الكبرى التي تعد إحدى حلقات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم قد بدأت بمشاركة 25 فارسا تأهلوا بعد منافسات جرت الأربعاء الماضي، ثم تأهل سبعة منهم إلى الجولة الأخيرة.

الكميتي يحتفل بالفوز (الفرنسية)

كأس الاتحاد الآسيوي
وكانت منافسات اليوم الأخير لبطولة قطر السادسة لقفز الحواجز قد استهلت بإقامة المباراة السابعة على  كأس الاتحاد الآسيوي والذي فاز به الفارس الإماراتي محمد الكميتي على صهوة  الجواد  "إيفامانتيس" بعد أن حقق زمنا قدره 35.91 ثانية دون أخطاء.

وجاء في المركز الثاني الفارس السعودى فيصل الشعلان على الجواد "حمدان" بزمن قدره 37.7 ثانية ثم الكويتية نوف العيسى وجوادها "نديم" في المركز الثالث (38.81 ثانية) متقدمة على مواطنها مرزوق السعيدي الذي احتل المركز الرابع ثم الأردني إبراهيم بشارات الخامس.


 
وانطلقت منافسات البطولة في الثامن من فبراير/شباط الجاري على مدى خمسة أيام بمقر الاتحاد القطري للفروسية في الدوحة وشارك فيها أكثر من 160 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة من مختلف أنحاء العالم.
____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة