بداية قوية لفريق ليون بالدوري الفرنسي   
الأحد 12/7/1427 هـ - الموافق 6/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:17 (مكة المكرمة)، 1:17 (غرينتش)

فريق لوريان يحتفل بفوزه على مضيفه باريس سان جرمان (رويترز)


بدأ ليون مشواره إلى لقب سادس على التوالي بفوز كبير على حساب مضيفه نانت 3-1 في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل كريم بنزيما وسيباستيان سكيلاتشي والبرازيلي فريد أهداف ليون، والمغربي نور الدين البخاري هدف نانت.

وبالفوز صدق لاعبو ليون مع مدربهم غيرار هوييه الذي أكد عشية اللقاء أن فريقه لن يرتجف هذه المرة أمام مضيفه كما كانت عليه الحال في افتتاح الموسم الماضي حين فاز بهدف يتيم خلافا لسير المجريات بعد سيطرة المضيف طوال الوقت.

وفي استكمال المرحلة الأولى من الدوري, حقق بوردو وصيف بطل الموسم الماضي فوزا صعبا على ضيفه تولوز 2-صفر, وسجل هدفيه المغربي مروان الشماخ (الدقيقة 58) وغوليان فوبير (الدقيقة 88).

بقية النتائج:
وفي مباريات أخرى فاز فريق لوريان على مضيفه باريس سان جرمان بفضل نجمه فابريس فيوريز الذي أدرك التعادل مرتين (الدقيقتان 32 و53) بعد أن تقدم المضيف عبر بيار ألان فرو (الدقيقة 28) وفابريس بانكارت (الدقيقة 45), وقبل أن يمنح الجزائري رفيق الصايفي الفوز للضيف بتسجيله الهدف الثالث (الدقيقة 73).

وخسر رين أمام ضيفه ليل بهدف لاوليفييه مونتيروبيو (الدقيقة 55) مقابل هدفين لماتيو بودمر (الدقيقة 8) والعاجي عبد القادر كيتا (الدقيقة 41)، وفاز لنس على ضيفه تروا 1-صفر سجله العاجي أرونا ديندان (الدقيقة 36).

كما فاز لومان على نيس بهدف لليبانو غرافيت ونانسي على موناكو بهدف أيضا لمنصف زرقة, في حين خسر سانت أتيان أمام سوشو بهدف لفريديريك بيكيون مقابل هدفين لجيروم لوروا والجزائري كريم الزياني، وتعادل أوكسير مع فالنسيان بهدف لجان باسكال مينيو مقابل هدف لستيف سافيدان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة