إشادة بالمركز الإعلامي لرالي حائل   
الخميس 1431/3/5 هـ - الموافق 18/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:39 (مكة المكرمة)، 15:39 (غرينتش)
المركز يعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة ليلا (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-حائل
 
أشاد العديد من المسؤولين والمشاركين في رالي حائل بالمستوى التنظيمي للمركز الإعلامي للرالي الذي يعمل على تغطية منافسات البطولة والفعاليات المصاحبة له والتي تمثلت في العديد من المهرجانات الرياضية والاجتماعية.
 
من جانبه, أشاد أمير منطقة حائل سعود بن عبد المحسن بالمركز الذي يقوم بإطلاق حملة إعلانية وإعلامية موسعة للتعريف بالرالي وفعالياته المصاحبة.
 
وتهدف الحملة لجذب واستقطاب أبناء البلاد من المناطق الأخرى ودول الخليج والسياح والمهتمين، وذلك من خلال الصحف ووسائل الإعلام والإعلانات التلفزيونية والبرامج المباشرة خاصة.
 
وأثنى سعود بن عبد المحسن أيضا على الجهود التي يقوم بها الإعلاميون. وقال إن "التغطية الإعلامية اليومية للحدث تعد ممتازة حسب متابعتي لردود الأفعال الإيجابية تجاه هذه البطولة العالمية".
 
وطالب الإعلاميين ببذل المزيد من الجهد لإبراز الوجه المشرق للمملكة العربية السعودية وتبيان مدى التلاحم والتعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة.
 
المركز يعمل على إصدار خمسة عشر نشرة إعلامية مباشرة عن الرالي (الجزيرة نت)
إعجاب بالمركز
من جهة أخرى أبدى رئيس الاتحاد البحريني للسيارات وعضو مجلس رياضة السيارات العالمي للاتحاد الدولي الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة إعجابه بالمركز لما شاهده من نشر وتغطية صحفية مميزة للحدث.
 
أما بطل الراليات السعودي عبد الله باخشب والعائد للرياضة بعد فترة توقف بلغت سبع سنوات, فقد أعرب عن سعادته بالمستوى التنظيمي لهذا العام، وقال إنه "في كل عام يتحفنا المنظمون بكل ما هو جديد وكل ما نراه هو ترجمة لجهود تنظيمية جبارة امتدت على مدى أشهر".
 
في المقابل, قال المسؤول الإعلامي للرالي فراس نمور إن منظميه عملوا على توفير كل الاحتياجات الخاصة بالصحفيين من متطلبات كالإنترنت والأجهزة والمواصلات وغيرها من العوامل المساعدة على إنجاح تغطية الصحفي لهذا الحدث العالمي.
 
آلية العمل
وفي لقاء للجزيرة نت مع مدير المركز الصحفي عبد الرحمن الربعي, أوضح المسؤول أن المركز يعمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة ليلا, ويضم قسمين: الأول خاص باتحاد السيارات ويضم الإعلام العربي والإنجليزي, والثاني يهتم بتغطية الفعاليات المصاحبة.
 
وقال الربعي "هدفنا في المركز تسهيل وتذليل كل الصعوبات للإعلاميين لأنهم الركن المهم في إنجاح البطولة".
 
وبين أن عدد الإعلاميين المشاركين في التغطية من المحليين والخليجين إلى جانب الأجانب بلغ أربعين صحفيا يعملون على تغطية الحدث والفعاليات جميعها.
 
ويوفر المركز عددا كبيرا من الحواسيب مجهزه بسرعة كبيرة من الإنترنت, ويعمل أيضا على إصدار خمسة عشر نشرة إعلامية مباشرة, كما يضم قنوات إخبارية عديدة تعمل على البث الحي لمراحل الرالي وفعاليته.
 
ومن اختصاصات المركز أيضا تنظيم المؤتمرات الصحفية وإعداد المقابلات للمتسابقين, وتوفير المواصلات لتغطية مراحل الرالي الخاصة والتي تكون خارج مقر التنظيم.
 
كما يمد المركز الصحفيين بصور الفعاليات المصاحبة ومنافسات الرالي من خلال المصورين الفوتوغرافيين أو الطائرات الخاصة للتصوير جوا والتي تنطلق في الصباح وحتى انتهاء المرحلة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة