خسارة فرنسا والسعودية والأرجنتين استعدادا للمونديال   
الخميس 1427/2/2 هـ - الموافق 2/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:34 (مكة المكرمة)، 17:34 (غرينتش)

لاعبو كرواتيا خطفوا الفوز على الأرجنتين في الدقيقة الأخيرة (الفرنسية)


لقيت فرنسا خسارة مفاجئة بملعبها أمام سلوفينيا 1-2 مساء أمس الأربعاء استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 9 يونيو/ حزيران إلى 9 يوليو/ تموز المقبلين، بينما فازت البرتغال على السعودية 3-صفر وكرواتيا على الأرجنتين 3-2 وهولندا على إكوادور 1-صفر.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت على ملعب فرنسا في العاصمة باريس بحضور 55 ألف متفرج، تقدمت سلوفاكيا بهدف لسيلارد نيميث (62) ثم أدركت فرنسا التعادل إثر ركلة جزاء سددها بنجاح سيلفان ويلتورد (75)، قبل أن يعاود المنتخب الزائر تقدمه بهدف لجوزيف فالاتشوفيتش قبل النهاية بتسع دقائق.
 
وهذه هي الخسارة الأولى لفرنسا بقيادة مدربها رايمون دومينيك في 18 مباراة، علما بأن الفريق لعب بنجومه المشاهير وفي مقدمتهم زين الدين زيدان ونيكولا أنيلكا وديفد تريزيغيه الذي ترك مكانه في الشوط الثاني للمهاجم الفذ تييري هنري.
 
وستلعب فرنسا في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية وتوغو، في حين لم تنجح سلوفاكيا في بلوغ النهائيات.
 

صراع بين السعودي محمد المولد (يمين) والبرتغالي رونالدو (الفرنسية)

ثلاثية برتغالية
وفي مدينة دوسلدورف الألمانية فازت سجل المهاجم الشاب كريستيانو رونالدو هدفين (30 و85) وأضاف زميله مانيش هدفا (45) لتحقق البرتغال الفوز على السعودية بثلاثية نظيفة.
 
وتفوق المنتخب السعودي في بداية المباراة لكن الأفضلية تحولت للبرتغاليين الذين هددوا المرمى السعودي مرارا ونجح الحارس المخضرم محمد الدعيع في إنقاذ فريقه من خسارة أكبر.
 
وتلعب البرتغال في النهائيات في المجموعة الرابعة الى جانب أيران والمكسيك وأنغولا, فيما تلعب السعودية في المجموعة الثامنة إلى جانب تونس وإسبانيا وأوكرانيا.
 
وفي مدينة بال السويسرية خطفت كرواتيا فوزا ثمينا من الأرجنتين بفضل هدف لداريو سميتش في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
وتقدمت كرواتيا مبكرا بهدف إيفان كلاسنيتش (3) لكن الأرجنتين ردت سريعا بفضل تحركات مهاجمها الشاب ليونيل ميسي الذي صنع الهدف الأول لزميله كارلوس تيفيز (4) ثم سجل بنفسه الهدف الثاني (6)، ثم نجحت كرواتيا في معادلة النتيجة عبر داريو سرنا (52).
 
وتلعب الأرجنتين في النهائيات في المجموعة الثالثة إلى جانب هولندا وساحل العاج وصربيا, فيما تلعب كرواتيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرازيل وأستراليا واليابان.
 
فوز هولندي
وحققت هولندا فوزا صعبا على إكوادور بهدف نظيف سجله ديرك كويت في الدقيقة 48 من المباراة الدولية الودية التي جرت بمدينة أمستردام الهولندية، علما بأن الفريق المضيف افتقد عددا من نجومه يتقدمهم رود فان نيستلروي وروي مكاي وويسلي شنايدر وروبي فان بيرسي ورفايل فان در فارت وإدغار دافيدز وكلارنس سيدورف.
 
وفي مباريات ودية أخرى جرت مساء أمس فازت رومانيا على سلوفينيا 2-صفر وقبرص على أرمينيا بنفس النتيجة وجمهورية إيرلندا على السويد 3-صفر فيما خسرت كزاخستان أمام اليونان صفر-2 وتعادلت فنلندا مع روسيا البيضاء 2-2 وتوقفت مباراة لوكسمبورغ مع بلجيكا بسبب الثلوج في الدقيقة 65 حيث كانت الأخيرة متقدمة بهدفين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة