برشلونة يغرد وحيدا بصدارة الليغا   
الاثنين 1437/5/22 هـ - الموافق 29/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)

تقدم برشلونة خطوة جديدة في مسيرته للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعدما حقق انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة على ضيفه إشبيلية (2-1) في المرحلة الـ26 التي شهدت أيضا فوز فياريال وخسارة مذلة لفالنسيا.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، حيث تقدم إشبيلية بهدف مباغت عبر فيكتور فيتولو (20) قبل أن يدرك "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لبرشلونة (31) عبر ركلة حرة مباشرة، ليسجل هدفه الـ16 في البطولة حتى الآن، وفي الشوط الثاني أضاف المدافع جيرارد بيكيه الهدف الثاني لبرشلونة (48).

وضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر واحد بهذا الفوز، حيث أحكم قبضته على صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 41 نقطة في المركز الخامس، كما ثأر برشلونة لخسارته 1-2 ذهابا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبات "البلوغرانا" بتلك النتيجة على موعد مع التاريخ بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ34 على التوالي، ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات تفادي الخسارة الذي حققه غريمه ريال مدريد في موسم 1988-1989.

ويعد هذا هو الفوز الـ77 لبرشلونة في تاريخ مواجهاته المباشرة مع إشبيلية مقابل 31 تعادلا و36 خسارة، ومن المقرر أن تتجدد المواجهة بين الفريقين في المباراة النهائية لكأس الملك في مايو/أيار المقبل.

بابتيستاو يحتفل بتسجيله الهدف الأول لفياريال (الأوروبية)

خسارة مذلة
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل فوزه على ضيفه ليفانتي (3-0).

وتقدم البرازيلي ليوناردو بابتيستاو لفياريال (12) ثم أضاف صامويل كاستييخو الهدف الثاني (30) ثم تكفل أدريان لوبيز ألفاريز بتسجيل الهدف الثالث (48). وأنهى ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه دافيد نافارو لحصوله على الإنذار الثاني (56).

ويواصل فياريال تقدمه بثبات نحو إنهاء الموسم في المركز الرابع الذي يؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وأصبح فياريال على بعد نقطتين فقط من صاحب المركز الثالث ريال مدريد الذي خسر على ملعبه السبت امام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في ديربي العاصمة.

واستعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين عقب فوزه المقنع (3-0) على مضيفه فالنسيا.

وجاءت جميع أهداف المباراة الثلاثة خلال ست دقائق، حيث تقدم بلباو بهدف حمل توقيع سابين ميرينو (74)، فيما تكفل زميلاه إيكر مونيانيين وإريتز أدوريز الهدفين الثاني والثالث (77 و80).

وانتزع غرناطة الساعي للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية فوزا صعبا (1-0) من مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وتقمص النجم المغربي يوسف العربي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف غرناطة المباراة الوحيد في الدقيقة الـ24 من ركلة جزاء، ليقود الفريق الأندلسي إلى إيقاف مسلسل هزائمه في المسابقة التي استمرت على مدار مبارياته الأربع الأخيرة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة             66 نقطة من 26 مباراة

2- أتلتيكو مدريد       58 من 26

3- ريال مدريد             54 من 26

4- فياريال                52 من 26

5- إشبيلية             41 من 26

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة