باتيغول يهدي الأرجنتين الفوز على نيجيريا   
الأحد 1423/3/22 هـ - الموافق 2/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة أرجنيتنية بأول ثلاثة نقاط

تغلبت الأرجنتين -أبرز المرشحين لنيل اللقب- على نيجيريا 1-صفر حتى الدقيقة 85 من المباراة التي تجري على ملعب إيباراكي في مدينة كاشيما اليابانية في أولى مباريات المجموعة السادسة (مجموعة الموت) والتي تضم أيضا إنجلترا والسويد.

باتيغول يسجل هدف المباراة برأسه
وسجل هدف المباراة الوحيد مهاجم نادي روما غابرييل باتيستوتا (باتيغول) في الدقيقة 62 من كرة رأسية بعد متابعته الكرة المرفوعة من ركلة ركنية.

وجاء الشوط الأول -الذي انتهى بالتعادل السلبي - متوسط المستوى وشهد سيطرة أرجنتينية, وشكل مهاجما الأرجنتين غابرييل باتيستوتا وكيلي غونزاليس تهديدا مستمرا على المرمى النيجيري.

ورغم السيطرة الأرجنتينية فقد أحبط الحارس النيجيري المخضرم إيكي شورنمو (34 عاما) كافة المحاولات الأرجنتينية وأبرزها تسديدة لاعب خط الوسط أورتيغا لاعب نادي ريفر بليت والتي جاءت فوق القائم.

من جهتها كانت أبرز المحاولات النيجيرية تلك التسديدة من خارج منطقة الجزاء للاعب أوكوشا والتي ابتعدت قليلا عن القائم.

النيجيري بابا يارو يحاول سحب أورتيغا من قميصه للحد من خطورته
وبدأ الأرجنتينون الشوط الثاني بقوة إذ أضاعوا ثلاث فرص، وأشرك المدرب الأرجنيتني كلا من كيلي غونزاليس بدل كلاوديو لوبيز وأيمار بدل فيرون وكريسبو بدل باتيستوتا صاحب الهدف.وكاد كريسيو أن يضيف هدف ثان للأرجنتين في الدقائق الأخيرة من المباراة.

من جهتها تأثرت نسور نيجيريا بخروج نوانكو كانو بسبب الإصابة، ولعبت اتنشكيلة الشابة بشكل جيد ولكنها كانت تفتقد الوجوه الخبيرة .

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة