حزام أفريقيا رحلة حول العالم تحل بموريتانيا   
الجمعة 1428/1/1 هـ - الموافق 19/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)
الفريق يضم 17 شخصا ويحظى بدعم اليونيسكو (الجزيرة نت)

 
وصلت إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط قافلة "حزام أفريقيا"، وهي رحلة حول العالم على السيارات انطلقت من لاتفيا إحدي جمهوريات البلطيق, متجهة إلى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، مرورا بأوروبا، وأفريقيا.
 
ومن المقرر أن تستمر الرحلة ثلاثة أشهر ونصف الشهر، يقطع خلالها أكثر من 22 ألف كيلومتر في أفريقيا، وسبعة آلاف كيلومتر في أوروبا.
 
وتضم البعثة 17 شخصا من الفنيين والباحثين في علم الطبيعة والأجناس، ومختلف أنواع الثقافات، يحاولون التعرف خلال الرحلة التي تدعمها منظمة اليونيسكو على الثقافات الأفريقية المختلفة.
 
رئيس القافلة فالرس برانت (الجزيرة نت)
بدعم من اليونيسكو
وكانت منظمة النجوم البيضاء التي تشارك في الرحلة بالتعاون مع اليونيسكو نظمت رحلات مماثلة إلى دول آسيا والأميركتين آخرها قافلة إلى الأميركتين في 2005، زارت أكثر من 15 دولة.
 
وقال رئيس القافلة فالرس برانت إن الرحلة تهدف أولا إلى التعرف على ثقافات الأمم الأفريقية، وتوثيقها للتعريف بها، مشيرا إلى أن سبب اختيار أفريقيا هذه المرة عائد إلى أن القافلة نفسها طافت بكل القارات الأخرى.
 
وأضاف في حديث مع الجزيرة نت أن شعب لاتفيا تعرض لمحاولة محو ثقافته في عهد الاتحاد السوفياتي، "وقد استطعنا رغم ذلك المحافظة على تراثنا الثقافي، ولذلك نحن نسعى للتعاون مع الشعوب الأخرى من أجل أن تحافظ على تراثها وثقافاتها".
 
وأوضح أن الرحلة أيضا تسعى إلى تحقيق مستوى تواصل بين شعب لاتفيا والشعوب الأخرى، وإيجاد روابط ثقافية بين الثقافات المتنوعة "لتحقيق قدر مقبول من التكامل والتعاون الثقافي بين مختلف شعوب وثقافات العالم المتنوعة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة