استمرار المظاهرات الغاضبة في السودان والبحرين   
الأربعاء 1424/1/23 هـ - الموافق 26/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من المظاهرات المناهضة للحرب على العراق في السودان (أرشيف)
تظاهر عشرات الآلاف من السودانيين في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم للتنديد بغزو الولايات المتحدة وبريطانيا للعراق.

وشجب المتظاهرون الموقف الرسمي العربي من الغزو وطالبوا بفتح أبواب الجهاد لنصرة الشعب العراقي.

وكان نحو 30 ألف سوداني تظاهروا أمس ضد الحرب وأحرقوا أعلاما أميركية وبريطانية قبالة السفارة الأميركية. وتنطلق في السودان منذ بدء الاجتياح الأميركي والبريطاني للعراق مظاهرات مناهضة للحرب.

وفي البحرين تواصلت المظاهرات المنددة بالغزو الأميركي والبريطاني للعراق. وتظاهر المئات من البحرينيين قرب السفارة الأميركية هاتفين "تسقط تسقط أميركا" و"الموت لإسرائيل".

وقال شهود عيان إن المظاهرة كانت سلمية ولم تحدث مواجهات مع شرطة مكافحة الشغب المحيطة بالسفارة الأميركية في العاصمة المنامة. وقد قررت السفارة الأميركية في المنامة إغلاق أبوابها ثلاثة أيام خوفا من الأخطار المتعلقة بالمظاهرات ضد الغزو الأميركي البريطاني للعراق.

ودعت السفارة في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت موظفيها إلى اليقظة وطلبت منهم تجنب التوجه إلى المطاعم والمراكز التجارية وقاعات السينما، كما نصحت رعاياها في كافة المدن البحرينية بالتزام أقصى درجات الحذر وتقليل ظهورهم إلا في الحالات الضرورية، وعدم الخروج من المنازل مساء.

وتأتي تحذيرات السفارة الأميركية بعد الانفجار الذي وقع مساء الاثنين الماضي والذي تسببت فيه قارورة غاز قرب مقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي في المنامة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة