اتحاد جدة يلحق بالأهلي الخسارة الأولى هذا العام   
الثلاثاء 1422/8/6 هـ - الموافق 23/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ألحق اتحاد جدة حامل اللقب بجاره الأهلي أول خسارة له هذا الموسم بفوزه عليه 2-1 مساء أمس الاثنين، في مباراة قمة بين قطبي مدينة جدة ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري السعودي لكرة القدم لينتزع منه صدارة الترتيب.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى تسع نقاط مقابل سبع للهلال الثاني الذي تعادل مع النجمة سلبا اليوم أيضا, وست نقاط للأهلي الثالث.

وسجل البرازيلي سيرجيو هدفي الاتحاد في الدقيقتين الثانية والثامنة على التوالي, في حين سجل خالد قهوجي هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 39.

البداية اتحادية
وجاءت بداية المباراة للاتحاد حيث نجح المهاجم البرازيلي سيرجيو في تسجيل هدف مبكر بعد مرور دقيقتين، إثر تلقيه الكرة من زميله مناف أبو شقير فراوغ الحارس منصور النجعي وسددها بكل هدوء في المرمى الخالي. وبعد ست دقائق أضاف سيرجيو نفسه الهدف الثاني عندما سدد الكرة على يمين الحارس بتمريرة من مواطنه جونيور.

وبعد الهدفين شعر لاعبو الأهلي بحرج موقفهم وقاموا بتنظيم صفوفهم وشنوا هجمات عدة لتقليص الفارق, وكانت أخطر فرصة لهم في الدقيقة 14 حين سدد عبد الحميد جدوع كرة برأسه مرت إلى جوار القائم، وأخرى للقهوجي أنقذها مبروك زايد ببراعة في الدقيقة العشرين، وثالثة لعبيد الدوسري أبعدها الحارس بأطراف أصابعه ركلة ركنية لم تثمر في الدقيقة 22.

ومن إحدى الهجمات الأهلاوية نجح قائد الأهلي خالد قهوجي في تقليص النتيجة بتسجيله هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 39 من كرة ثابتة نفذها ببراعة على يمين الحارس الاتحادي. وأضاع جونيور فرصة ذهبية لتوسيع الفارق مجددا وتسجيل هدفه الثالث في المباراة عندما سدد إلى جوار القائم وهو في مواجهة الحارس في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني سنحت للفريقين عدة فرص للتسجيل خاصة مع قرب المباراة على نهايتها التي شهدت طرد الحكم لجونيور إثر نيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي مباراة ثانية أقيمت في عنيزة تعادل الهلال سلبا مع النجمة في لقاء ضعيف المستوى.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الاتحاد

9

الهلال

7

الاهلي

6

الشعلة

6

النصر

6

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة