إنقاذ 211 مهاجرا غير قانوني أمام سواحل إيطاليا   
الأربعاء 1428/12/10 هـ - الموافق 19/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:00 (مكة المكرمة)، 16:00 (غرينتش)
المهاجرون غامروا بحياتهم بهجرتهم إلى أوروبا خلال الشتاء (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت وكالات أنباء إيطالية أن نحو 211 مهاجراً غير قانوني وجدوا في قارب صيد لا يزيد طوله على 16 متراً تم إنقاذهم اليوم أمام الساحل الجنوبي لجزيرة لامبيدوسا الإيطالية بأحد أكبر الهجرات الجماعية غير القانونية لأوروبا هذا العام.
 
وقد قامت زوارق الشرطة بسحب القارب لمسافة تسعة كيلومترات نحو جزيرة لامبيدوسا التي تبعد نحو مائتي كلم شمال ليبيا، حيث رجحت الوكالات أن يكونوا هاجروا منها لإيطاليا. كما أشارت لوجود سبع نساء بين المهاجرين الذين يتمتع جميعهم بصحة جيدة.
 
ويقوم عادة مهاجرون يائسون بعبور البحر المتوسط إلى إيطاليا هرباً من الفقر شمال وجنوب الصحراء الإفريقية وذلك في مراكب غير آمنة وشديدة الاكتظاظ خلال الصيف للاستفادة من دفء الطقس وهدوء أمواج البحر، إلا أنه من غير الشائع القيام بمثل هذه الهجرات خلال الشتاء.
 
وتقول السلطات إن أعداد المهاجرين الذين يصلون شواطئ إيطاليا انخفض بشكل كبير هذا العام، إلا أن الهجرة غير الشرعية لا تزال قضية بارزة ومثيرة للجدل في هذا البلد.
 
يُذكر أن نحو 21 مهاجراً على الأقل غرقوا قبالة سواحل إيطاليا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بحادثتين منفصلتين، مما دفع الشرطة الليبية والمصرية لتكثيف إجراءاتهما الصارمة ضد الهجرة غير القانونية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة