ثلاثية العنابي بمرمى اليمن تحيى آماله بخليجي 16   
الاثنين 14/11/1424 هـ - الموافق 5/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع يمني قطري انتهى بفوز العنابي (الفرنسية)

عزز المنتخب القطري آماله بالمنافسة على لقب كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم التي تجري حاليا في الكويت، عقب تحقيقه فوزه الأول على حساب نظيره اليمني 3-صفر في جو ممطر مساء الثلاثاء.

وسجل أهداف المباراة الثلاثة كل من مبارك مصطفى في الدقيقة 22 ومشعل عبد الله (39) وإبراهيم سالمين (58).

وجاء الفوز الأول لقطر بعد ثلاثة تعادلات سلبية مع البحرين والسعودية والإمارات, فرفعت رصيدها إلى ست نقاط وتبقت لها مباراتان مع البحرين والكويت.

من جهتها بقيت اليمن على نقطتها اليتيمة التي حصدتها في مباراتها الأولى من تعادلها مع عمان 1-1 حيث لقيت بعدها ثلاث هزائم متتالية أمام البحرين 1-5 والكويت صفر-4 واليوم أمام قطر.

وأشرك الفرنسي فيليب تروسيه مدرب منتخب قطر ثلاثة لاعبين غابوا عن المباراة السابقة هم المهاجم مبارك مصطفى الذي نفذ عقوبة الإيقاف لنيله إنذارين وكل من المدافع يوسف آدم ولاعب الوسط عبد العزيز حسن اللذان غابا بقرار من المدرب.

وغلب الطابع الهجومي على التشكيلة القطرية حيث لعب مشعل عبد الله في خط المقدمة إلى جانب سالمين ومصطفى.

القطري إبراهيم سالمين يتقدم نحو مرمى اليمن (الفرنسية)

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة مطلقة للقطري نظرا لتفوق لاعبيه من الناحيتين الفنية والبدنية ونجحوا في التسجيل مرتين.

وفي الشوط الثاني, استمر الوضع على الوتيرة ذاتها وجاء من جانب واحد أيضا حيث حصل القطريون على فرص عديدة سجلوا منها هدفا واحدا فقط.

تروسيه مرتاح
وبعد المباراة أعرب مدرب قطر عن ارتياحه لما وصل إليه المنتخب بعد فوزه على اليمن.

وقال بالمؤتمر الصحفي "أنا مرتاح للمركز الثالث الذي وصلنا إليه بعد فوزنا على اليمن اليوم.. فنحن نتقدم تدريجيا في هذه الدورة".

وأضاف تروسيه "أعتقد أننا في وضع جيد لأن الفوز اليوم أعطى الدورة رونقا أكثر أهمية, فلو نجحت السعودية في الفوز على الكويت أمس لكانت حسمت الأمور ولكانت الدورة فقدت أهميتها".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة