صلاح يقود روما إلى الانفراد بصدارة الدوري   
الأحد 1437/1/13 هـ - الموافق 25/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما إلى الفوز على فريقه السابق فيورنتينا (2-1) وانتزاع الصدارة منه، في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

ومنح صلاح التقدم لروما بتسديدة رائعة من داخل منطقة العمليات أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني من هجمة مرتدة انفرد بها بالحارس الروماني وسددها على يمينه (د34).

وقلص فيورنتينا الفارق في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر السنغالي كوما بابكر من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

وتعرض صلاح لصافرات الاستهجان من جماهير فيورنتينا التي لم تغفر له مغادرته النادي بداية الموسم الحالي، وطرد في الدقيقة 87 بعد احتكاك مع المدافع الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا تلقى على إثره بطاقة صفراء، قبل أن يوجه له الحكم دانييلي أورساتو البطاقة الثانية لعدم رضاه عن قراره.

يذكر أن صلاح هو هداف روما حتى الآن هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، بفارق هداف واحد عن لاعب الوسط الدولي البوسني ميراليم بيانيتش وجرفينيو.

ورفع روما رصيده إلى 20 نقطة وانفرد بالصدارة بفارق نقطتين أمام فيورنتينا الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان ولاتسيو.

ديبالا يحتفل بتسجيل الهدف الأول ليوفنتوس (الأوروبية)

من جانب آخر، استعاد يوفنتوس -حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة- التوازن بفوز مستحق على ضيفه أتالانتا (2-صفر).

وقدّم يوفنتوس عرضا مقنعا وكان الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 عن طريق الأرجنتيني ديبالا الذي صنع الهدف الثاني لزميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 49.

وبفضل هذا الفوز الثالث ليوفنتوس هذا الموسم، رفع النادي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدوره عاد ميلان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، وحقق فوزا بشق النفس على ضيفه ساسولو (2-1).

وكان ميلان البادئ بالتسجيل عبر ضربة جزاء نفذها الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 31، لكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل بركلة حرة سددها دومينيكو بيراردي في الدقيقة 53، قبل أن يسجل البرازيلي لويز أدريانو هدف الفوز لميلان في الدقيقة 86.

ورفع ميلان رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر، مقابل 15 نقطة لساسولو الخامس.

وحقق أودينيزي فوزا صعبا على ضيفه فروزينوني الوافد الجديد بهدف وحيد، وحقق سمبدوريا فوزا كبيرا على ضيفه هيلاس فيرونا (4-1).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة