دل بوسكي: البرتغال تضاهي البرازيل   
السبت 1431/7/15 هـ - الموافق 26/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:36 (مكة المكرمة)، 13:36 (غرينتش)

مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي يؤكد أن فريقه مازال بطلا (الفرنسية)

قلل مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي, من أهمية تجنب فريقه لمواجهة البرازيل في دور الـ16 من منافسات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ومواجهة البرتغال بدلا منها.

وكانت إسبانيا ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة الثامنة بتغلبها على تشيلي 2-1 لتتجنب بالتالي مواجهة البرازيل وتضرب موعدا في الدور الثاني مع البرتغال التي حلت ثانية في المجموعة السابعة.

وقال دل بوسكي "هل رأيتم كيف هيمنت البرتغال على البرازيل (صفر-صفر)؟ لم تمنحها أي فرصة لفرض طريقة لعبها وكانت جيدة جدا في الهجمات المرتدة".

وأضاف "البرتغال منتخب كبير جدا، ولا أشعر برضى خاص لأننا سنواجههم عوضا عن البرازيل وإن كانت البرازيل والبرتغال منتخبين ممتازين على أية حال".

وعن فوزه على تشيلي قال "أعتقد أننا نجحنا في تجاوز وقت عصيب، فقد كان للهزيمة أمام سويسرا تأثير نفسي كبير علينا, ولكنني أعتقد أننا سنبدأ في الشعور بثقة أكبر منذ هذه اللحظة وأن التفاؤل سيكون واضحا في الملعب".

وستلتقي إسبانيا مع البرتغال بمدينة كيب تاون ضمن منافسات دور الـ16 الثلاثاء المقبل، بينما تلتقي تشيلي صاحبة المركز الثاني بالمجموعة الثامنة مع البرازيل الاثنين المقبل على ملعب "إليس بارك" في جوهانسبرغ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة