ليفربول يصطدم بتشلسي في ربع نهائي أبطال أوروبا   
الجمعة 1430/3/24 هـ - الموافق 20/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:09 (مكة المكرمة)، 14:09 (غرينتش)

القرعة أجريت اليوم في مدينة نيون السويسرية (الفرنسية)

أسفرت قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت اليوم في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة إنجليزية تجمع ليفربول مع تشلسي بينما يلعب برشلونة مع بايرن ميونيخ وفياريال مع أرسنال ومانشستر يونايتد مع بورتو.

ويلتقي ليفربول الذي حقق نتيجة باهرة في الدور السابق بإطاحته بريال مدريد الإسباني بعدما فاز عليه مرتين 1-صفر و4-صفر، مع تشلسي الذي تأهل لنهائي العام الماضي قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام مواطنه الآخر مانشستر يونايتد.

أما برشلونة الإسباني الذي يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة الأوروبية فتنتظره مواجهة صعبة مع بايرن ميونيخ الألماني الذي حقق أكبر النتائج في ثمن النهائي عندما هزم سبورتنغ لشبونة 5-صفر و7-1 ذهابا وإيابا على التوالي.

في الوقت نفسه أسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن مواجهة نارية ستجمع الفائز من لقاء ليفربول وتشلسي بالفائز من لقاء برشلونة وبايرن ميونيخ.

ويخوض مانشستر يونايتد حامل اللقب مواجهة سهلة نسبيا مع بورتو البرتغالي فيما يتقابل فياريال الإسباني مع أرسنال الإنجليزي في مواجهة متكافئة، علما بأن الفائزين سيتواجهان في نصف النهائي.

وستقام مباريات الذهاب لربع النهائي في 7 و8 أبريل/نيسان المقبل على أن تقام مرحلة الإياب يومي 14 و15 من الشهر نفسه، في حين ينطلق نصف النهائي في 28 و29 منه، ويستكمل يومي 5 و6 مايو/أيار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة