مايكل أوين يقترب من الانضمام لريال مدريد   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

هل يلعب أوين إلى جوار البرازيلي رونالدو في هجوم ريال مدريد؟ (رويترز-أرشيف)

تجددت الأنباء عن قرب انتقال نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي مايكل أوين إلى فريق ريال مدريد الإسباني الذي يضم باقة من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم.

وقالت تقارير صحفية في بريطانيا اليوم إن الفريق الإسباني الذي فشل في الفوز بأي بطولة محلية أو أوروبية الموسم الماضي، مستعد لإتمام الصفقة الكبرى التي ستتكلف 25 مليون جنيه إسترليني يتم دفع عشرة منها نقدا مع إعارة المهاجم فرناندو مورينتس الذي يقدر ثمنه بـ 15 مليون جنيه أو الكاميروني صامويل إيتو.

ويلعب إيتو في ريال مايوركا الإسباني لكن ريال مدريد يمتلك حصة قيمتها سبعة ملايين جنيه في سعر اللاعب، وهو ما يعني أنه سيكون مطالبا بدفع ثمانية ملايين لمايوركا من أجل إتمام الصفقة.

جدير بالذكر أن تعاقد أوين (24 عاما) مع ليفربول ينتهي العام المقبل وسيكون بمقدوره بعد ذلك أن يترك النادي دون مقابل، وهو ما يدعم إمكانية إتمام الصفقة خاصة أن أوين أعرب مرارا عن رغبته في الانتقال إلى ناد يتمكن خلاله من الفوز بالألقاب التي غابت طويلا عن ليفربول.

وفي الوقت نفسه فإن أوين الذي سجل 19 هدفا لفريقه في الموسم الماضي، لم يغلق الباب تماما أمام إمكانية توقيع عقد جديد يستمر بمقتضاه مع ليفربول لعدة سنوات قادمة.

من جهة أخرى فشلت صفقة انتقال لاعب وسط ليفربول ومنتخب إنجلترا داني ميرفي إلى فريق توتنهام مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني.

وألمح نادي توتنهام على موقعه على الإنترنت إلى أن ذلك يرجع إلى عدم ضمان ميرفي (27 عاما) مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق الذي يدربه مدرب المنتخب الفرنسي السابق جاك سانتيني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة