انحسار حرائق كاليفورنيا والخسائر تقدر بـ 12 مليارا   
السبت 1424/9/7 هـ - الموافق 1/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
حرائق كاليفورنيا (رويترز)

قال مسؤول إن جهود رجال الإطفاء أسهمت في الحد من استفحال النيران التي تجتاح غابات كاليفورنيا وسط توقعات بأن تصل الخسائر الناجمة عنها إلى 12 مليار دولار.

وقال راي سنودغراس نائب مدير إدارة الغابات بالولاية في مؤتمر صحفي مساء أمس "إجمالا ثمة نشاط محدود للنيران اليوم".

وأضاف أن رجال إطفاء تمكنوا من السيطرة على 25% على الأقل من ستة حرائق مازالوا يحاولون إخمادها تماما. وقال ستيف ويستلي مراقب كاليفورنيا إن إجمالي الخسائر الناجمة عن الحرائق قد تصل إلى 12 مليار دولار.

وكان يتوقع هطول أمطار غزيرة وثلوج على المناطق الجبلية في مقاطعتي سان برناردينو وسان دييغو حيث حولت ألسنة النيران كل شيء إلى رماد.

وشهد الجزء الشمالي من المنطقة المحترقة في مقاطعة فنتورا بعض الفيضانات في ساعة متأخرة مساء أمس فيما حذرت الأرصاد الجوية من انهيارات أرضية.

وأرسلت السلطات فرقا من خبراء التربة والحياة البرية والمياه إلى المناطق المنكوبة للعمل على منع انهيار التلال على ما تبقى من المنازل.

وعاد أكثر من 100 ألف شخص كانوا هربوا من منازلهم في الأسبوع الماضي إلى المناطق التي اجتاحتها عشرة حرائق كبرى لتفقد منازلهم والتأكد مما إذا كانت ضمن أكثر من 2800 منزل أتت عليها الحرائق.

وأدت الحرائق التي عصفت بالأحراش التي ضربها الجفاف وغابات الصنوبر من شمال لوس أنجلوس حتى الحدود المكسيكية إلى مقتل 20 شخصا على الأقل منهم رجل إطفاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة