مايكل جوردان الأعلى دخلا بين المعتزلين في 2015   
الخميس 1437/6/23 هـ - الموافق 31/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:41 (مكة المكرمة)، 20:41 (غرينتش)

ذكرت دراسة نشرتها مجلة "فوربس" الأميركية اليوم الخميس أن نجم كرة السلة الأميركي السابق مايكل جوردان حصل على 110 ملايين دولار في العام 2015، مما يجعله الرياضي المعتزل الأعلى دخلا في العالم.

وحصل جوردان الفائز ست مرات بدوري المحترفين والذي اعتزل عام 2003، على 100 مليون دولار من شركة نايكي للتجهيزات الرياضية مقابل استخدام اسمه على الحذاء الشهير الذي حقق ارتفاعا في الأرباح بنسبة 14% عام 2015 في الولايات المتحدة.

وحصل المعتزل جوردان -أكبر مساهم في فريق "تشارلوت هورنتس" لكرة السلة- على دخل أعلى من دخله قبل الاعتزال عندما كان نجما رياضيا كبيرا، حسب المجلة.

وحسب الدراسة يأتي في المرتبة الثانية نجم كرة القدم الإنجليزي ديفد بيكهام (65 مليون دولار)، ثم لاعب الغولف الأميركي السابق أرنولد بالمر (60 مليونا)، وكلاهما مرتبط بعقود رعاية، واسماهما موجودان على منتجات رياضية عدة في العالم.

ويتقدم هؤلاء على لاعب كرة السلة السابق جونيور بريدغمان الذي تحول إلى مطاعم الوجبات السريعة (32 مليونا)، ولاعب كرة القدم الأميركية السابق وصاحب فريق كارولينا بانترز جيري ريتشاردسون (30 مليونا).

ويأتي في المرتبة السادسة أسطورة الغولف السابق جاك نيكلاوس (26 مليونا)، أمام عملاق السلة شاكيل أونيل الذي تحول إلى مستشار وناقد تلفزيوني (22 مليونا)، والسائق السابق روجر بانسكي الذي يرأس إمبراطورية سيارات (20 مليونا).

وحجز لاعب كرة السلة الرمز في "لوس أنجلوس ليكرز" ماجيك جونسون الذي تحول إلى مجالات التأمين والسينما وكذلك الرياضة مع فريقي "لوس أنجلوس دوجرز" للبيسبول ولوس أنجلس لكرة القدم، المركز العاشر (18 مليونا)، بينما اكتفى أشهر لاعب كرة قدم في التاريخ البرازيلي بيليه بالمركز الثالث عشر (14 مليونا)، مشاركة مع أول امرأة في الترتيب وهي لاعبة كرة المضرب الصينية نا لي المعتزلة عام 2014.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة