إخلاء قاعدة أميركية بألمانيا عقب تحذير أمني   
الاثنين 1423/7/2 هـ - الموافق 9/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قاعدة رامستين الأميركية في غرب ألمانيا (أرشيف)
أعلن مسؤولون عسكريون أميركيون أنهم عثروا على مواد مشبوهة وضعت أسفل شاحنة بالقرب من قاعدة جوية أميركية في مدينة شبانغدالم غرب ألمانيا. واضطر المسؤولون إلى إخلاء
نحو 12 مبنى قرب بوابة القاعدة بعد العثور على المواد المشبوهة أسفل شاحنة كانت تحضر رملا للقاعدة.

وقالت متحدثة باسم القاعدة الأميركية إن فريقا من خبراء المتفجرات الألمان والأميركان وجدوا أن المادة الموضوعة لا تشكل تهديدا، مشيرة إلى أنه ليس واضحا نوع المادة التي عثر عليها ولكنها ليست آلة متفجرة. وقد عادت الحياة إلى طبيعتها في القاعدة بعد ثلاث ساعات من عملية الإخلاء.

وقالت المتحدثة باسم السرب 52 مقاتلات إن "هناك حالة تأهب أمني حاليا في هذا الوقت بالتحديد مع اقتراب ذكرى مرور عام على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول ونحن نعمل لضمان أمن جميع أفرادنا".

ويأتي الحادث وسط مخاوف أمنية متصاعدة بعدما ألقت الشرطة القبض على ألماني من أصل تركي وخطيبته الأميركية في الأسبوع الماضي للاشتباه في اعتزامهما شن هجوم بقنبلة في مدينة هايدلبرغ في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

إخلاء ممر بمطار نيويورك
إجراءات تفتيش صارمة في المطارات الأميركية (أرشيف)
وفي وقت سابق أخلت سلطات مطار جون إف كيندي الدولي بالولايات المتحدة أحد ممراتها مساء أمس لفترة من الوقت بعد حادث أمني تورط فيه راكب، مما أدى إلى تأخر الرحلات الجوية.

وقالت الشرطة الأميركية إنه جرى إخلاء الممر السابع الذي تديره شركة الطيران البريطانية وأغلق لمدة ساعتين بعد أن خرق راكب الإجراءات الأمنية، وأضافت أنه تم إخلاء الممر بعدما رفض راكب تفتيشه أو المرور عبر البوابات الخاصة برصد المعادن، غير أنه لم يتم إبلاغ الشرطة إلا بعد ساعة من الحادث ولم تتمكن الشرطة من العثور عليه.

وذكر متحدث باسم الشرطة إنه سمح للركاب بالعودة إلى الممر وإن الأعمال استؤنفت الآن بشكل طبيعي رغم بعض التأخير في رحلات المغادرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة