فوز اتحاد جدة على الأهلي يعيده لصدارة الدوري السعودي   
الخميس 1423/10/29 هـ - الموافق 2/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لوغو نادي الاتحاد السعودي

استعاد نادي الاتحاد صدارة الدوري السعودي لكرة القدم إثر فوزه الكبير على منافسه التقليدي الأهلي 4-1, في قمة قطبي مدينة جدة أمس الأربعاء في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر.

وبهذا الفوز رفع اتحاد جدة رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطتين عن القادسية المتعادل مع الشعلة صفر-صفر, والهلال المتصدر السابق الذي يخوض مباراة قمة ضد جاره النصر القطب الثاني بمدينة الرياض اليوم الخميس. فيما بقي الأهلي رابعا برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن الشباب الذي تغلب على مضيفه النجمة 3-1.

ويلعب اليوم الخميس الطائي مع الاتفاق, والرائد مع الرياض.

وسجل أهداف اتحاد جدة الأربعة كل من البرازيلي مارسيليو (هدفين) في الدقيقتين 21 و83 من ركلة جزاء, و كل من حمزة إدريس وصالح الصقري في الدقيقتين 42 80. أما هدف أهلي جدة فسجله طلال المشعل في الدقيقة 9.

وكان بإمكان الاتحاد الفوز بأكثر من أربعة أهداف, بالنظر إلى الفرص التي أهدرها مهاجموه خاصة البرازيلي سيرجيو. بالإضافة إلى تألق حارس الأهلي تيسير النتيف في التصدي لأكثر من فرصة.

وفي بقية المباريات، تعادل القادسية مع الشعلة صفر-صفر. فيما تغلب الشباب على مضيفه النجمة صاحب المركز الأخير, عندما تغلب عليه 3-1, وشهدت المباراة طرد لاعب النجمة عبد الله المدن.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

اتحاد جدة

25

القادسية

23

الهلال

23

أهلي جدة

17

الشباب

17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة