أرسنال وتشلسي وروما إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 1437/2/29 هـ - الموافق 10/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:13 (مكة المكرمة)، 0:13 (غرينتش)

سجل المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه أرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه الساحق 3-صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول من البطولة.

ولقن أرسنال مضيفه درسا قاسيا بثلاثية نظيفة، وانتزع منه المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة وأيضا بفارق الأهداف، ليرافق أرسنال فريق بايرن إلى دور الستة عشر في البطولة، ويتراجع أولمبياكوس إلى المركز الثالث وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

كما سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الشوط الثاني لينقذ فريقه بايرن ميونيخ الألماني من كمين مضيفه دينامو زغرب الكرواتي، حيث قاده للفوز 2 -صفر، ليؤكد الفريق جدارته بالتأهل وصدارة المجموعة، علما بأنه حسم التأهل والصدارة قبل مباريات هذه الجولة.

ورفع أرسنال رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أولمبياكوس، فيما رفع بايرن رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد دينامو زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير، علما بأنه ودع دوري الأبطال رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

تشلسي تصدر المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة (الفرنسية)

تشلسي ودينامو كييف
والتحق فريقا تشلسي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب الأول 2-صفر على ضيفه بورتو البرتغالي، بينما فاز الثاني 1-صفر على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة.

وتصدر تشلسي المجموعة برصيد 13 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن دينامو كييف صاحب المركز الثاني، بينما حل بورتو -بطل المسابقة عامي 1987 و2004- في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل مكابي الترتيب دون نقاط.

تأهل روما
وواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، وسجل هدفا جديدا لفريقه ليقوده إلى التعادل 1-1 مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

ومنح هذا التعادل بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى فريق روما الإيطالي الذي تعادل سلبيا مع باتي بوريسوف من روسيا البيضاء في المباراة الثانية في المجموعة، بينما انتقل ليفركوزن إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة التي حسمها لصالحه قبل مباريات هذه الجولة، بينما رفع ليفركوزن رصيده إلى ست نقاط لكنه تراجع  للمركز الثالث خلف روما بفارق المواجهة المباشرة، حيث انتهت مباراة الفريقين سويا بالتعادل 4-4 في ليفركوزن وفوز روما 3-2 على ملعبه إيابا.

روما تعادل مع باتي بوريسوف سلبيا (الفرنسية)

ولحق غنت البلجيكي بضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع غنت رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن زينيت المتصدر الذي مني بهزيمته الأولى بعد خمس انتصارات متتالية.

وسيكتفي فالنسيا الإسباني بالانتقال إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط بخسارته على أرضه أمام ليون الفرنسي بهدفين سجلهما ماكسويل كورنيه (د37) وألكسندر لاكازيت (د76).

وودع ليون المسابقة بفوز معنوي هو الأول له مقابل تعادل وأربع هزائم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة