بداية جيدة للسويسرية هينغيس في بطولة قطر للتنس   
الثلاثاء 1427/1/30 هـ - الموافق 28/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:34 (مكة المكرمة)، 15:34 (غرينتش)

اللاعبات المشاركات في صورة تذكارية بأزياء تقليدية خليجية (الفرنسية)


حققت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغيس فوزا سهلا على الأميركية ماشونا واشنطن في افتتاح بطولة قطر الدولية لتنس السيدات لتؤكد اللاعبة التي سبق لها تصدر التصنيف العالمي للاعبات جديتها في استعادة لقب البطولة القطرية البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار.
 
وسيطرت هينغيس التي سبق لها الفوز بالبطولة عام 2001، على مجريات المباراة التي كانت أبرز مباريات اليوم الأول للبطولة التي افتتحت أمس في  العاصمة القطرية الدوحة، حيث فازت بمجموعتين متتاليتين 6-1 و6-2 في غضون 48 دقيقة فقط.
 
جدير بالذكر أن اللاعبة السويسرية عادت إلى الملاعب مطلع العام الحالي بعد اعتزال دام نحو ثلاث سنوات بسبب الإصابة, فشاركت في أربع دورات حتى الآن منها بطولة أستراليا المفتوحة حيث بلغت ربع النهائي قبل أن تخسر أمام البلجيكية جوستين هينان, كما خرجت من ربع نهائي دورة دبي التي اختتمت هذا الأسبوع بخسارتها أمام الروسية ماريا شارابوفا. 

وتشارك هينغيس في الدورة الحالية ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة لأن تصنيفها ما يزال متأخرا حيث تحتل حاليا المركز الخمسين في العالم، علما بأنها ستلتقي في الدور الثاني للبطولة مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة ثالثة. 

وكانت سكيافوني أعفيت من خوض مباريات الدور الأول مع بقية المصنفات الأربعة الأوائل وهن الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى والروسية ناديا بتروفا الثانية ومواطنتها أناستازيا ميسكينا بطلة 2003 و2004 المصنفة رابعة. 
 
وفي بقية مباريات اليوم الأول، خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة من البطولة بخسارتها أمام الألمانية يوليا شروف 2-6 و5-7, والروسية إيلينا ليخوفتسيفا وصيفة عام 2003 والمصنفة سابعة بخسارتها أمام الإيطالية روبرتا فينتشي 4-6 و4-6، بينما فازت الصينية نا لي على الروسية فيرا زفوناريفا 6-4 و6-4, والأوكرانية ألونا بوندارنكو على الروسية فيرا دوتشيفينا 7-6 و6-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة