ألمانيا تفوز على سويسرا وديا استعدادا ليورو 2004   
الخميس 1425/4/15 هـ - الموافق 3/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المنتخب الألماني (أرشيف)
حقق المنتخب الألماني فوزا متأخرا 2-صفر أمس الأربعاء على مضيفه السويسري في المباراة الودية التي أقيمت في بازل، ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها البرتغال الشهر الحالي.

افتتح كيفن كوراني مهاجم فريق شتوتغارت التسجيل بهدف سجله في الدقيقة 62، مستغلا خطأ المدافع السويسري بيرنت هاس الذي أعاد الكرة برأسه نحو مرماه. ثم أضاف كوراني الهدف الثاني له وللمنتخب الألماني في الدقيقة 84.

وهذا الفوز هو الثاني على التوالي للفريق الألماني في إطار استعداداته لخوض البطولة الأوروبية، حيث سبق أن حقق فوزا كاسحا7-صفر على مالطا قبل أيام. لكن الفريق مازال في حاجة للارتقاء بمستوى الأداء إذا أراد تخطي الدور الأول للنهائيات التي تقام من 12 يونيو/حزيران الحالي إلى الرابع من يوليو/تموز المقبل.

ويخوض المنتخب الألماني الدور الأول في البطولة الأوروبية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات هولندا وجمهورية التشيك ولاتفيا.

وكانت المباراة هي رقم 100 على المستوى الدولي للمهاجم السويسري ستيفان تشابويسات.

وأتيحت للمنتخب السويسري العديد من الفرص السهلة للتسجيل أمام جماهيره التي بلغ عددها 30 ألفا احتشدوا في المدرجات رغم الأمطار التي هطلت في المساء على ملعب سانت جاكوب.

وسيطر المنتخب السويسري على اللعب أثناء الشوط الأول وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكنه فشل في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف في المرمى الألماني حتى سجل كوراين الهدف الألماني الأول.

ويحتاج الفريق السويسري أيضا للارتقاء بمستواه قبل البطولة الأوروبية التي ينافس في الدور الأول فيها ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات فرنسا حامل اللقب وإنجلترا وكرواتيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة