إنتر يحسم القمة الإيطالية مع ميلان   
الاثنين 1431/2/10 هـ - الموافق 25/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:17 (مكة المكرمة)، 3:17 (غرينتش)
الأرجنتيني دييغو ميليتو (يمين) والمقدوني غوران بانديف صاحبا هدفي إنتر ميلان (رويترز)
 
عزز إنتر ميلان حامل اللقب موقعه على قمة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حسم مواجهة القمة مع جاره ميلان بهدفين نظيفين مساء الأحد رغم طرد اثنين من لاعبيه.
 
وضغط إنتر منذ البداية وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بتسديدة لمهاجمه الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي بات يتصدر ترتيب الهدافين مع مهاجم أودينيزي أنتوني دي ناتالي برصيد 13 هدفا لكل منهما.
 
وتلقى إنتر ضربة موجعة في الدقيقة 27 عندما أخرج الحكم جانلوكا روكي البطاقة الحمراء للاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر بسبب اعتراضه على قرار الحكم بإنذار زميله البرازيلي لوسيو.
 
لكن حامل اللقب نجح في الصمود أمام محاولات ميلان لإدراك التعادل، بل ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله المهاجم المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 65.
 
وفي الوقت بدل الضائع أتيحت لميلان فرصة تقليص النتيجة من ركلة جزاء سددها نجمه البرازيلي رونالدينيو لكن مواطنه جوليو سيزار حارس إنتر نجح في التصدي لها، علما بأن لوسيو طرد لتسببه في ركلة الجزاء.
 
وبهذا الفوز أكد إنتر الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تفوقه على جاره، حيث كان حقق فوزا كبيرا عليه في مرحلة الذهاب برباعية نظيفة، كما أنه بات قريبا من نيل اللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه حيث يتقدم بفارق تسع نقاط بعد انقضاء 21 جولة من المسابقة.
 
رونالدينيو أهدر ركلة جزاء لميلان (رويترز)
بقية النتائج

ومن جهة أخرى واصل نابولي الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان ماجيو ولوكا شيغاريني.
 
وبدوره واصل باليرمو عروضه الجيدة وتغلب على ضيفه فيورنتينا بثلاثية نظيفة ليتقدم إلى المركز الخامس على حساب يوفنتوس الذي أصبح سادسا بعد خسارته مساء السبت أمام ضيفه روما 1-2.
 
وفي بقية مباريات الأحد، تعادل سيينا مع كالياري 1-1، ولاتسيو مع كييفو بنفس النتيجة، في حين فاز بولونيا على باري 2-1، وجنوى على أتالانتا 2-صفر، وخسر أودينيزي أمام ضيفه سمبدوريا 2-3.
 
 - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان        49 نقطة من 21 مباراة
   2- ميلان             40 من 20
   3- روما             36 من 21
   4- نابولي            37 من 21
   5- باليرمو           34 من 21
   6- يوفنتوس          33 من 21
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة