ريال في الصدارة وبرشلونة يلاحقه وفالنسيا خارج المنافسة   
الأحد 1428/5/10 هـ - الموافق 27/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:34 (مكة المكرمة)، 11:34 (غرينتش)
 الهولندي فان نستلروي اختتم ثلاثية ريال مدريد بمرمى ديبورتيفو (الأوروبية)

حافظ ريال مدريد على صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-1، بينما واصل برشلونة حامل اللقب ملاحقته بعد تغلبه على ضيفه خيتافي بهدف دون مقابل، في حين خرج فالنسيا من المنافسة إثر هزيمته أمام جمهوره من فياريال 2-3 قبل أسبوعين من نهاية المسابقة.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة متصدرا بفارق الأهداف عن ملاحقه المباشر برشلونة بطل الموسمين الماضيين الذي له مثل هذا الرصيد من النقاط.
 
وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب سيرجيو راموس بعد تمريرة من ديفد بيكهام العائد لتشكيلة المنتخب الإنجليزي بعد غياب طويل  لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال بهدف واحد. 
 
وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عادل ديبورتيفو النتيجة عن طريق اللاعب كابديفيا في الدقيقة 54. لكن بعد أربع دقائق فقط عاد قائد الفريق راؤول غونزاليس ووضع ريال مدريد في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الضيوف, بينما اختتم الهولندي فان نستلروي ثلاثية ريال في الدقيقة 75 من المباراة.
 
طرد رونالدينيو  لم يؤثر على نتيجة المباراة (رويترز)
وفي المباراة الثانية واصل برشلونة ملاحقة ريال مدريد وتغلب على ضيفه خيتافي بهدف مبكر لنجمه البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة الثانية الذي طرد  في الدقيقة 40 قبيل نهاية الشوط الأول بعد رد فعل خشن ضد أحد المدافعين.
 
ورغم طرد رونالدينيو -الذي سجل هدفه الشخصي العشرين ليحل في المركز الثاني على لائحة  ترتيب الهدافين- احتفظ برشلونة بتقدمه، ولم ينجح الضيوف في استغلال هذه الثغرة، حيث شهد الشوط الثاني إهدار فرص متبادلة لكلا الفريقين كانت مناسبة للتسجيل.
 
خروج من المنافسة
وفي المباراة الثالثة فوت فالنسيا فرصة البقاء في دائرة المنافسة على اللقب بخسارته على  أرضه أمام فياريال 2-3 وتجمد رصيده عند 65 نقطة.
وكانت البداية متكافئة بين الفريقين، لكن فالنسيا بادر بالتسجيل أولا في الدقيقة 21 من ضربة جزاء نفذها ديفد فيا. لكن الأوروغوياني دييغو فورلان أدرك التعادل لفريقه فياريال في الدقيقة 35.
 
وفي  الشوط الثاني تابع  فالنسيا أفضليته  لكن الدانماركي جون دال توماسون سجل هدف التقدم لفياريال من هجمة مرتدة في الدقيقة 79.
 
فياريال أقصى فالنسيا عن المنافسة  (الفرنسية)
واستغل لاعب فياريال فورلان  اندفاع فالنسيا  للتعديل وتركه مساحات فارغة فسجل الهدف الثالث  لفريقه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق, لكن ديفد فيا عاد وقلص الفارق لفلنسيا بهدف من ضربة حرة في الدقيقة الأخيرة.
 
ويتقابل إشبيلية صاحب المركز الثالث برصيد 67 نقطة على أرضه مع ريال سرقسطة صاحب المركز الخامس اليوم الأحد، بينما يقترب جيمناستيك وسيلتا فيغو من الهبوط رسميا إذا لم تكن نتائج المرحلة في مصلحتهما.
 
ترتيب فرق الصدارة:
 
الترتيب الفرق لعب النقاط
1 ريال مدريد           36 72
2 برشلونة  36 72
3 إشبيلية  35 67
4 فالنسيا  36 65
5 سرقسطة   35 58
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة