أميركا تخسر أمام المغرب استعدادا للمونديال   
الأربعاء 1427/4/25 هـ - الموافق 24/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:55 (مكة المكرمة)، 14:55 (غرينتش)

منتخب الولايات المتحدة يسعى للتألق بمونديال ألمانيا القادم (رويترز-أرشيف)


خسر المنتخب الأميركي لكرة القدم أمام نظيره المغربي صفر-1 بمباراة دولية ودية أقيمت بينهما في إطار استعداد الأول لنهائيات مونديال ألمانيا المقرر من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.

ويدين منتخب المغرب بفوزه إلى مهاجمه محمد مديحي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90, إثر خطأ فادح للمدافع ستيف تشيروندولو استغله البديل الآخر بوشعيب المباركي الذي دخل في الدقيقة 72 فانتزع منه الكرة ومررها إلى الأول الذي تابعها داخل مرمى الحارس كايسي كيلر.

وهذه هي المباراة الأولى للولايات المتحدة منذ إعلان مدربها بروس أرينا التشكيلة الرسمية للمونديال، كما أنها الأولى للمنتخب المغربي منذ خروجه من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا التي اختتمت بمصر في فبراير/شباط الماضي.

وكانت الأفضلية للمنتخب الأميركي منذ البداية حيث سعى إلى افتتاح التسجيل مبكرا لكن دون جدوى, ولم تشهد المباراة فرصا عدة للطرفين خصوصا المنتخب المغربي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي أثمرت هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

يذكر أن الولايات المتحدة ستلعب في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إيطاليا وغانا والتشيك.

نتائج أخرى
وضمن سلسلة المباريات الودية التي تجري استعدادا للمونديال، فاز المنتخب الألماني على فريق سيرفيت السويسري بهدفين مقابل هدف واحد, وأحرز مايكل بالاك وجيرالد أسامواه هدفي ألمانيا, كما فازت أورغواي على رومانيا 2-صفر, وسجل هدفيها فارغاس.

وفازت توغو على مقاطعة بافاريا 3-2, حيث سجل للفريق الفائز إيراسا (7) وقادر (43) وأولوفادي (60)  وللخاسر عافيلي (27) وسوزكو (68)، فيما تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره السنغالي من دون أهداف.

وفازت أيضا كرواتيا على النمسا 4-1, وتناوب على تسجيل أهدافها ايفان كلاسنيتش (11 و35) وبابيتش (55) وباسكو بالابان (69) ، في حين سجل أندرياس إيفانشيتس (14) هدف النمسا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة