نصر الله يتهم لارسن بممارسة وصاية على لبنان   
الجمعة 1426/9/26 هـ - الموافق 28/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:24 (مكة المكرمة)، 12:24 (غرينتش)
نصر الله قال إن مضمون تقرير لارسن ظهر في الصحافة الإسرائيلية قبل نشره (الفرنسية)

شن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هجوما شديدا على مجلس الأمن الدولي دون أن يسميه، واتهم الموفد الدولي إلى لبنان تيري رود لارسن بممارسة الوصاية على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها اليوم الجمعة خلال احتفال ببيروت بمناسبة يوم القدس العالمي، "إن المجتمع الدولي يبارك العدوان الإسرائيلي" على الأراضي الفلسطينية وإنه يبذل كل جهد "لتحقيق مصالح إسرائيل فقط".

وشن حسن نصر الله في كلمته التي ألقيت بحضور مسؤولين لبنانيين وفلسطينيين هجوما شديدا على ما ورد في تقرير الأمم المتحدة بشأن لبنان، واتهم معده الموفد الدولي تيري رود لارسن بممارسة وصاية على لبنان.

ومعلوم أن لارسن هو الموفد الدولي المكلف بمراقبة تطبيق قرار مجلس الأمن 1559 الذي ينص على سحب الجيش السوري من لبنان ونزع سلاح حزب الله والفصائل الفلسطينية، ويعد تقريرا كل ستة أشهر حول تطبيق القرار، وقد قدم النسخة الأخيرة منه إلى مجلس الأمن قبل أيام.

وأوضح نصر الله أن لارسن تحدث في تقريره عن أشياء لا تدخل ضمن مهمته مثل إجراء الانتخابات في لبنان ودور حزب الله في الحكومة، واتهمه بإثارة مسألة ترسيم الحدود مع سوريا رغم توتر الأجواء.

واعتبر نصر الله أن الغاية القصوى للموفد الدولي هي نزع سلاح حزب الله والفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أن تقريره بشأن لبنان "اطلعنا عليه من الصحافة الإسرائيلية" قبل إعلانه رسميا في مجلس الأمن.

ورفعت خلال العرض الذي ينظمه حزب الله سنويا في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، أعلام لبنانية وفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة