بوش وتشيني لن يحضرا مؤتمر الجمهوريين بسبب غوستاف   
الاثنين 2/9/1429 هـ - الموافق 1/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:40 (مكة المكرمة)، 8:40 (غرينتش)
تحضيرات في قاعة إكسل بسانت بول لافتتاح المؤتمر الـ39 للجمهوريين (الفرنسية) 

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جورج بوش لن يحضر مؤتمر الحزب الجمهوري في سانت بول بولاية مينيسوتا الاثنين بسبب الإعصار غوستاف.
 
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو إن بوش سيتابع عن كثب مسار الإعصار الذي ينتظر وصوله إلى سواحل الولايات المتحدة الجنوبية الاثنين.
 
وأضافت بيرينو أن ديك تشيني نائب الرئيس لن يحضر أيضا المؤتمر الذي سيعقد من الاثنين إلى الخميس في سانت بول، وسيعين السيناتور جون ماكين رسميا مرشحا للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.
 
ورجحت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو أن الإدارة تعد خططا بديلة تتضمن احتمال أن يلقي بوش خطابه عبر الأقمار الاصطناعية.

وسيعقد مؤتمر سانت بول تحت عنوان "كانتري فيرست" (البلاد أولا)، وهو يرمي إلى إبقاء البيت الأبيض تحت سيطرة الجمهوريين بعد ولايتين رئاسيتين لبوش.
 
وستلقي حاكمة ولاية ألاسكا المرشحة لمنصب نائب الرئيس سارة بالين (44 عاما) كلمتها بالمؤتمر الأربعاء المقبل, وهو ما سيشكل اختبارا لها أمام مندوبي حزبها قبل أن تواجه نائب مرشح الحزب الديمقراطي المحنك جوزيف بايدن في مناظرة.

ويأتي المؤتمر بعد أسبوع من مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي تبنى ترشيح باراك أوباما وجوزيف بايدن, وبعيد اختيار ماكين امرأة مرشحا لمنصب نائب الرئيس لأول مرة في تاريخ الجمهوريين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة