مرسيليا وبريمن وأودينيزي تتأهل لربع نهائي كأس أوروبا   
الجمعة 1430/3/24 هـ - الموافق 20/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:34 (مكة المكرمة)، 13:34 (غرينتش)
تايرون ميرز يسجل هدف التعادل لمرسيليا الذي عكر على أياكس الاحتفالات بتأسيسه (الفرنسية)
 
خسر أياكس أمستردام مباراة التأهيل إلى الدور الربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد خسارته إيابا أمام مرسيليا الذي لم يقصه فقط، بل عكر عليه أيضا صفو احتفاله بالذكرى الـ109 لتأسيسه.
 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بهدفين أحدهما لصالح أياكس الذي كان المبادر بالتسجيل، أي بالنتيجة نفسها التي انتهت إليها مباراة الذهاب التي خسرها أياكس، لكن الإنجليزي البديل تايرون ميرز استطاع تسجيل هدف التأهل لمرسيليا.
 
وهكذا فشل أياكس في إعادة فوز حققه على مرسيليا قبل 21 عاما عندما أقصاه في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، وهزمه بثلاثة أهداف نظيفة ذهابا، رغم خسارته إيابا على أرضيته.
 
وفي مباراة أخرى تأهل فيردر بريمن الألماني إلى الدور ربع النهائي على حساب سانت إتيان الفرنسي بعد أن تعادل معه إيابا بهدفين، وفوزه عليه ذهابا بهدف نظيف.
 
وفي أوكرانيا تأهل فريق دونتيسك الأوكراني إلى الربع النهائي بعد فوزه على سيسكا موسكو بهدفين نظيفين على أرضيته، وتأهل دينامو كييف رغم خسارته أمام موطنه ميتاليست بهدفين لثلاثة، إذ كان فاز بهدف نظيف ذهابا.
 
كما تأهل أودينيزي الإيطالي رغم خسارته أمام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي حامل اللقب بهدف نظيف، إذ كان قد فاز عليه ذهابا بهدفين نظيفين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة