بن همام ينتقد جولة مانشستر يونايتد خلال نهائيات آسيا   
الاثنين 19/4/1428 هـ - الموافق 7/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:22 (مكة المكرمة)، 12:22 (غرينتش)

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام (الأوروبية)

انتقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الجولة الآسيوية التي يعتزم أن يقوم بها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في أواخر يوليو/تموز المقبل خصوصا أن هذه الفترة تشهد إقامة كأس أمم آسيا.

يشار إلى أن مانشستر يونايتد يقوم بجولة آسيوية تشمل ماليزيا والصين واليابان وسيخوض مباراة ودية في ماليزيا يوم 27 يوليو/تموز المقبل، أي قبل يومين من موعد نهائي البطولة الآسيوية.

وقال بن همام إن الاتحاد كان يتوقع من النادي الإنجليزي أن يبرهن عن حسن نية اتجاه كرة القدم الآسيوية وأن يرد الجميل لها, لكن للأسف عكس ذلك هو الصحيح.

وأوضح القطري أن الاتحاد الدولي منح تاريخين لإقامة كأس آسيا هما يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز القادمين, وقد فضل الأخير لأنهم لا يريدون أن يحرموا الأندية الأوروبية من أفضل لاعبيها الآسيويين, مع العلم أن يناير/كانون الثاني المقبل هو الملائم للكل على جميع الأصعدة.

من جهة أخرى أعلن بن همام أنه راض عن سير استعدادات الدول الأربع التي ستحتضن نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة بين 7 و29 يوليو/تموز المقبل وهي ماليزيا وفيتنام وتايلند وإندونيسيا.

وقال القطري على هامش كونغرس الاتحاد الآسيوي المقرر غدا الثلاثاء في كوالالمبور "لقد كثفت الدول المضيفة استعداداتها وهذا ما يشعرنا بالرضا كثيرا", مضيفا أنه يجب التركيز على إخراج البطولة بأحسن صورة ممكنة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة