عرب آسيا يتقدمون للدور الثاني من تصفيات مونديال 2010   
الاثنين 1428/10/17 هـ - الموافق 29/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:59 (مكة المكرمة)، 21:59 (غرينتش)
الإماراتي محمد الشحي سجل أحد أهداف بلاده في مرمى فيتنام (رويترز)

نجحت المنتخبات العربية اليوم الأحد في تخطي الدور الأول من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" في حين كانت أكبر الانتصارات من نصيب الإمارات وقطر.
المنتخب الإماراتي دك شباك ضيفه الفيتنامي بخماسية نظيفة تناوب عليها إسماعيل مطر (12) وأحمد دادا (39) ومحمد الشحي (52) ونواف مبارك (89)  وسعيد الكأس (من ركلة جزاء 90)، علما بأن مباراة الذهاب في فيتنام كان قد انتهت بفوز الإمارات أيضا 1-صفر.
 
وحقق المنتخب القطري فوزا مماثلا عندما أمطر مرمى ضيفه السريلانكي بخمسة أهداف سجلها سيباستيان سوريا (4و76) وسيد البشير (17و55)، وسعد سطام الشمري (85)، علما بأن الفريق الزائر أكمل المباراة بعشرة أفراد بعد طرد رملان رحيم (57).

وكانت قطر قد فازت بهدف في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوع في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وبدورها ضمنت البحرين التأهل بعدما تعادلت مع مضيفتها ماليزيا بدون أهداف تحت أمطار غزيرة، لتستفيد من فوزها الكبير في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1.
رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني حضر المباراة (الأوروبية)
إقبال جماهيري
واكتفى منتخب العراق هو الآخر بتعادل سلبي مع ضيفه الباكستاني في مباراة الإياب التي جرت في العاصمة السورية دمشق، علما بأنه كان قد حقق فوزا كبيرا بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب التي جرت في لاهور.
 
وشاهد مباراة اليوم نحو عشرين ألف متفرج من الجالية العراقية الكبيرة في سوريا، وتقدمهم رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني الموجود في العاصمة السورية وعدد من النواب.
 
وتأهلت سلطنة عمان للدور الثاني بفوزها على مضيفتها نيبال بهدفين لهاشم
هاشم صالح (28) ومحمد مبارك (54)، علما بأنها كانت قد فازت ذهابا بنفس النتيجة.
 
وتأهلت اليمن رغم خسارتها أمام جزر المالديف بهدفين لشامل قاسم وعلي إشفاق، نظرا لفوزها في مباراة الذهاب 3-صفر.
 
وبعيدا عن المنتخبات العربية، تأهلت أوزبكستان على حساب تايوان وهونغ كونغ على حساب تيمور الشرقية وطاجيكستان على حساب بنغلاديش.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة