مقتل تسعة صينيين في فيضانات   
الاثنين 16/6/1428 هـ - الموافق 2/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:16 (مكة المكرمة)، 16:16 (غرينتش)

موسم الفيضانات في المناطق الجنوبية بالصين يمتد بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول (رويترز-أرشيف)
قتل تسعة أشخاص على الأقل في الفيضانات التي اجتاحت المناطق الجنوبية الغربية من الصين خلال اليومين الماضيين وسط تحذيرات رسمية من احتمال وقوع مزيد من الفيضانات خلال الأسابيع القادمة.

 

وكانت منطقة هيوبي أشد المناطق تضررا حيث لقي سبعة أشخاص مصرعهم في الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية اجتاحت المنطقة منذ يوم الجمعة الماضي.

 

وتوقع خبراء مركز الأرصاد الجوية المزيد من العواصف المطرية خلال اليومين المقبلين في منطقتي هيوبي وسيشوان اللتين تقعان على ضفاف نهر يانغتسي، الذي يعد أطوال الأنهار في الصين.

 

كذلك لم يستبعد المتحدث باسم المركز سونغ ليانشون أن تضرب العواصف المطرية ومعها الفيضانات المناطق الواقعة على طول نهر هو واي الذي يخترق المناطق الشرقية من البلاد.

 

كما توقع أن تضرب ثلاثة أعاصير أو عواصف مدارية السواحل الصينية خلال الشهر الجاري، في الوقت الذي رجح فيه أن تشهد المناطق الجنوبية موجة حر غير مسبوقة.

 

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت في معظم أرجاء الصين أوائل الشهر المنصرم قد تسببت في مقتل مائة شخص وتدمير مئات الآلاف من الهكتارات الزراعية.

 

وعادة ما يكون موسم الفيضانات في الصين الذي يمتد من أيار/مايو وحتى سبتمبر/أيلول مدمرا لا سيما بالنسبة للمناطق الجنوبية الغربية التي تشهد أعاصير وعواصف تمتد حتى أكتوبر/تشرين الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة