إرجاء محاكمة ميلوسوفيتش لسوء حالته الصحية   
الثلاثاء 1423/9/8 هـ - الموافق 12/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سلوبودان ميلوسوفيتش

أرجأت محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي محاكمة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش التي كانت مقررة اليوم إلى موعد لاحق بسبب سوء حالته الصحية.

وقال ريتشارد ماي رئيس هيئة المحكمة إن الأطباء سيقدمون تقريرا عن حالة ميلوسوفيتش الصحية وعن الموعد الذي يمكن استئناف الجلسات فيه. وأضاف أن المحكمة تلقت تقريرا من وحدة الاعتقال ينسب للمتهم قوله إنه يشعر بالإرهاق ويقول إن ضغطه مرتفع جدا.

وتأجلت محاكمة ميلوسوفيتش عدة مرات بسبب حالته الصحية، وكانت آخر مرة أجلت فيها الأسبوع الماضي عندما شكا من الإرهاق. وكانت المحكمة قد استأنفت جلساتها أمس الاثنين وأدان فيها ميلوسوفيتش اقتراحا من ممثلي الادعاء التابعين للأمم المتحدة بتعيين محام للدفاع عنه.

ويمثل ميلوسوفيتش منذ 12 فبراير/ شباط الماضي أمام محكمة جرائم الحرب الدولية ليوغسلافيا السابقة التي تنظر في المذابح التي ارتكبت في الحروب داخل البوسنة وكرواتيا وكوسوفو في الصراع الدموي الذي تلا تفكك يوغسلافيا في الفترة بين عامي 1991 و1999. ويواجه ميلوسوفيتش 66 تهمة تتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وإذا أدين بها فقد يحكم عليه بالسجن المؤبد. ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة عامين على الأقل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة