الإمارات يواجه السعودية والعراق يتفادى الكبار بتصفيات آسيا   
الثلاثاء 1436/6/25 هـ - الموافق 14/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:54 (مكة المكرمة)، 11:54 (غرينتش)

أوقعت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 التي سحبت اليوم الثلاثاء في كوالالمبور الإمارات في مجموعة واحدة مع السعودية والمنتخب الفلسطيني.

وستلعب قطر -بطلة الخليج- في المجموعة الثالثة بجانب الصين وجزر المالديف وبوتان وهونغ كونغ. وستخوض الكويت مواجهات صعبة في المجموعة السابعة ضد كوريا الجنوبية ولبنان.

وتفادى العراق كل كبار آسيا وسيلعب في مجموعة تضم فيتنام وتايلند وإندونيسيا وتايوان بينما سيصطدم الأردن بأستراليا بطلة القارة في المجموعة الثانية وتلعب سلطنة عمان ضد إيران في المجموعة الرابعة.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث للتصفيات كما ستضمن الصعود لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 يونيو/حزيران 2015 لغاية 29 مارس/آذار 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخبا إلى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الاولى في تاريخ البطولة القارية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة