تقدم الصفاقسي وخروج اتحاد العاصمة من أبطال أفريقيا   
الاثنين 1427/3/5 هـ - الموافق 3/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:33 (مكة المكرمة)، 14:33 (غرينتش)

خروج اتحاد العاصمة صدمة جديدة لجماهير الكرة الجزائرية (الفرنسية-أرشيف)

تأهل الصفاقسي التونسي للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي، كما تأهل إنيمبا النيجيري على حساب دياراف دكار السنغالي، بينما خرج اتحاد العاصمة الجزائري من البطولة على يد بور أوتونوم السنغالي.
 
ووجد الصفاقسي صعوبة كبيرة في التأهل بالنظر إلى تعادله بملعبه 1-1 في مباراة الذهاب قبل أسبوعين، بيد أنه نجح في اقتناص الفوز على ملعب منافسه في كينشاسا بهدف وحيد لحاجي مسعود في الدقيقة 67 من المباراة التي جرت أمس الأحد.
 
قبل أن يسجل هدفه الوحيد في مرمى بطل الكونغو الديمقراطية عن طريق حاجي مسعود في الدقيقة 67 علما بأن مباراة.
 
وتغلب إنيمبا النيجيري بسهولة على دياراف دكار السنغالي بهدفين للاعب أكومي (10) وزميله إميغو (70) علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل السلبي،
 
من جانبه خرج اتحاد العاصمة الجزائري من الدور الأول للبطولة رغم فوزه على ضيفه بور أوتونوم السنغالي 3-2  في مباراة الإياب حيث سجل له محمد أمين بلخير (1) وحسين عشيو (16) ومولاي حدو (61) وسجل للضيوف إبراهيما سيسيه (3 و44) ليستفيد الفريق السنغالي من قاعدة أفضلية التسجيل خارج الملعب حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب بدكار 2-1.
 
نتائج أخرى
وفي بقية المباريات واصل فريقا ريناسيمنتو من غينيا الاستوائية وأوسكافوت من مدغشقر نتائجهما المفاجئة في البطولة حيث تأهل الأول على حساب ستاد مالي بعد أن سبق له الإطاحة بأفريكا سبورتس العاجي في الدور الأول لكنه سيصطدم بالأهلي المصري حامل اللقب في الدور المقبل.
 
أما فريق أوسكافوت ففاز على مالودي صن داونز من جنوب أفريقيا وسيواجه فريقا قويا آخر هو أشانتي كوتوكو الغاني الذي فاز بدوره على فيروفياريو مابوتو الموزمبيقي.
 
من جهة أخرى توقفت مباراة هارتس أوف أوك الغاني مع ضيفه سان جورج الإثيوبي بعد أن انسحب لاعبو الأخير قبيل انتهاء الشوط الأول بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح الفريق الغاني الذي كان متقدما بهدفين أحدهما من ركلة جزاء.
 
وكان سان جورج حقق فوزا كبيرا بمباراة الذهاب 4-صفر، علما بأنه فجر إحدى مفاجآت الدور الأول عندما أطاح بفريق إنبي المصري من البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة